الرئيسية | رياضة | رياضات أخرى | ملتقى محمد السادس .. مشاركة نجوم عالميين من بينهم 46 عداء أولمبيا

ملتقى محمد السادس .. مشاركة نجوم عالميين من بينهم 46 عداء أولمبيا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ملتقى محمد السادس .. مشاركة نجوم عالميين من بينهم 46 عداء أولمبيا
 

 أعلنت الإدارة التقنية الوطنية للجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى أن الدورة العاشرة للملتقى الدولي محمد السادس لألعاب القوى، المحطة العاشرة لمسابقة العصبة الماسية،ستعرف مشاركة عدد من النجوم العالميين من بينهم 46 عداء وعداءة أولمبيين.

وذكر منظمو الملتقى الدولي محمد السادس لألعاب القوى، المحطة العاشرة للعصبة الماسية، في ندوة صحفية لتسليط الضوء على مستجدات دورة هذه السنة، أمس الإثنين بالرباط، أن هذه التظاهرة الرياضية الكبرى ستعرف مستوى تقنيا عاليا ومنافسة حادة، بسبب مشاركة 17 بطلا أولمبيا و13 وصيف بطل أولمبي و19 بطلا عالميا و 18 وصيف بطل العالم، بالإضافة إلى 9 عدائين متوجين بالبرونز على المستوى العالمي. وستشارك ألعاب القوى الوطنية، في ثمانية اختصاصات، وستكون ممثلة في فئة الذكور بكل من مصطفى الإسماعيلي (800م)، وعبد الرحيم بنزهرة وفؤاد لكعم ويونس الصالحي وابراهيم الكعوازي (1500م) و عبد العاطي إيكيدر وسفيان بوقنطار (3000م) و سفيان البقالي وهشام سيغيني ومحمد تانضوفت وحميد الزين وابراهيم الزايدون (3000 م موانع) ويحيى برباح (القفز الطولي). 

و سيدافع عن الألوان الوطنية في فئة الإناث كل من سهام الهلالي ورباب العرافي ومليكة العقاوي وسكينة بليل وإيمان البوهالي (1500م) ، وحياة لمباركي (400م حواجز) وفدوى سيدي مدان (3000م موانع).

وقال أيوب المنديلي، المدير التقني الوطني، أن العدائين المغاربة يتوفرون على إمكانيات عالية وسيعملون كل ما في وسعهم لتشريف ألعاب القوى الوطنية ورفع الراية الوطنية عالية، مشيدا في نفس الوقت بالعدائين المغاربة الشباب الذين حققوا نتائج مشرفة في البطولة الإفريقية لألعاب القوى الأخيرة للشباب بالجزائر (12 ميدالية).

وأضاف ان وجوها مغربية شابة ستشارك في هذا الملتقى، بهدف "تمكينهم من الاحتكاك بالمستوى العالي والتنافس مع أبطال أولمبيين وعالميين من ذوي التجربة العالية".

من جهته قال محمد غزلان ،الكاتب العام للجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، إن ملتقى محمد السادس لألعاب القوى بالرباط أصبح يكتسب دورة بعد أخرى سمعة طيبة، وذلك بفضل تضافر جهود جميع المتدخلين من بينهم على الخصوص وزارة الشباب والرياضة، واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية والسلطات المحلية ووسائل الإعلام الوطنية والدولية.

وكانت هذه الندوة فرصة لباقي أعضاء اللجنة المنظمة لاستعراض مختلف التدابير التي تم اتخاذها لضمان نجاح واشعاع هذه التظاهرة الرياضية الكبرى التي تدخل ضمن برنامج "العصبة الماسية"،من بينها التنظيم المحكم و الإقامة واستقبال العدائين والوفود من 44 دولة من مختلف القارات . وعرفت الدورة التاسعة لملتقى محمد السادس الدولي لألعاب القوى 2016، احدى محطات مسابقة العصبة الماسية،تسجيل أفضل أربعة أوقات للسنة وسبعة أرقام قياسية جديدة للملتقى.

مجموع المشاهدات: 2804 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة