الرئيسية | حوادث وقضايا | قرار ابتدائية مكناس في قضية الأستاذة التي جمعت بين زوجين

قرار ابتدائية مكناس في قضية الأستاذة التي جمعت بين زوجين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
قرار ابتدائية مكناس في قضية الأستاذة التي جمعت بين زوجين
 

أخبارنا المغربية ـ هدى جميعي

قررت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمكناس، اليوم الاثنين 25 فبراير 2019، تأجيل ملف الأستاذة المتهمة بالزواج من رجلين ، إلى يوم 11 مارس المقبل، وذلك نزولا عند طلب دفاعها ، الذي طلب مهلة من أجل اعداد الدفاع.

وكان وكيل الملك بابتدائية مكناس ، قد أمر السبت 16 فبراير، بإيداع الاستاذة، سجن تولال 3، ومتابعتها بتهم "الخيانة الزوجية والنصب والإدلاء ببيانات كاذبة للحصول على وثائق إدارية ليس لها الحق فيها".

وكان الزوج الأول للمتهمة، قد أمضى عقوبة سجنية طيلة 6 سنوات من 2013 إلى 2019، حيث صرح أن زوجته انقطعت عن زيارته سنة 2016، مبرزا أنه بعد اطلاق سراحه اكتشف زواجها من شخص آخر وهو لم يطلقها بعد، وذلك بعد الادلاء بوثائق رسمية مزورة لاتمام الزواج بقسم قضاء الأسرة بمكناس عام 2017، حسب تصريحه.

ويتابع في هذه القضية أيضا ، عوني سلطة (مقدم وشيخ قروي)، حيث تجري متابعتهم في حالة سراح، علما أنهم نفوا بمعية الزوج الثاني للمتهمة، علمهم بزواج المتهمة من شخص آخر.

وأكدوا حسب مصادر مطلعة على سير القضية، أنهم استندوا على تصريح بالشرف أدلت به المعنية بالامر ، لتوريطهم في اتمام اجراءات زواجها من الزوج الثاني الذي يعمل كقبطان في صفوف القوات المسلحة الملكية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مجموع المشاهدات: 23011 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | مواطن
في المغرب ،يُعتبر المواظن قاصراً حتى يُوارى الثرى. هذه الأستاذة اتخدت قرار الزواج من زوج ثان وهي على ذمة زوج أول، فما دخل المقدم والشيخ وفلان وفرتلان،. عليها تحمل مسؤوليتها مادامت اتخذت قرارها بمحض إرادتها. من جهة ثانية عندما تتقدم بنت بطلب شهادة الخطوبة، بمعية أبيها، يُطلب منها إحضار شاهدين، علماً أن شهادة والدها أو أخيها غير جائزة،. بالله عليكم على ماذا سيشهد هاذان الشخصان؟ هل سيشهدان على أنها غير متزوجة؟ أم أنها لازالت بكراً؟ أليست البنت وأبوها أولى بتحمل مسؤولية أية تبعات. مادخل أطراف أخرى في تصريحات البنت وأبيها؟ لماذا نحمل عون سلطة،أوأي شخص آخر المسؤولية؟ ألا يعني هذا بأن المواطنين قاصرين ؟
مقبول مرفوض
2
2019/02/26 - 02:25
2 | Meryam Rochdi
راي مستقل
في الدول المتقدمة عندما تطالب بوثيقة ما يكتفون بادخال بياناتك الرسمية اسمك و رقم بطاقتك الوطنية في نظام خاص بهذه الارشفة يعطيك كل المعطيات لا تحتاج لا لشاهد عيان او شاهد صحيح , فظهورها متزوجة معناه لن تعطاها ورقة العزوبية و لو عازبة ستعطاها الورقة , و ايضا في الدول المتقدمة لا يوجد تعدد الزوجات او الازواج لان من يريد تكوين اسرة ليس لديه الوقت حتى لاسرته ليهتم بها ليعدد الازواج الزوجات انها تقنين الدعارة..
مقبول مرفوض
0
2019/02/26 - 06:58
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة