الرئيسية | دولية | وزير الخارجية الأمريكي يعلن عن زيارة المغرب ويصف المملكة ب"الشريك القوي"

وزير الخارجية الأمريكي يعلن عن زيارة المغرب ويصف المملكة ب"الشريك القوي"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وزير الخارجية الأمريكي يعلن عن زيارة المغرب ويصف المملكة ب"الشريك القوي"
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

أعلن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، اليوم الثلاثاء بواشنطن، أنه سيقوم مطلع دجنبر القادم بزيارة للمغرب "أحد أقوى شركاء" الولايات المتحدة في المنطقة.

وقال بومبيو، في مؤتمر صحفي، "أتطلع الى استعراض الشراكة الاقتصادية والأمنية القوية بين بلدينا ومناقشة مجالات التعاون المستقبلية".

وأضاف رئيس الدبلوماسية الأمريكية أن زيارته للمغرب ستتم عقب قمة رؤساء دول وحكومات حلف "الناتو" المرتقبة يومي 3 و 4 دجنبر في لندن، والتي سيشارك فيها إلى جانب الرئيس دونالد ترامب.

وكان وزير الخارجية الأمريكي، الذي ترأس الشهر الماضي بواشنطن الى جانب نظيره المغربي ناصر بوريطة، الدورة الرابعة للحوار الاستراتيجي المغرب - الولايات المتحدة، قد أبرز الدور القيادي لجلالة الملك محمد السادس في مجال "الدفع بأجندة إصلاح جريئة وبعيدة المدى خلال العقدين الماضيين".

وأعربت الولايات المتحدة، في البيان المشترك الذي توج أشغال هذه الدورة، عن تقديرها "للدعم القيم والموصول الذي يقدمه جلالة الملك في القضايا ذات الاهتمام المشترك، مثل السلام في الشرق الأوسط، والاستقرار والتنمية في إفريقيا، وكذلك الأمن الإقليمي".

وجدد البلدان أيضا التزامهما بـ"توطيد الشراكة الاقتصادية وتطوير طرق مبتكرة للاستفادة على نحو أمثل من اتفاق التبادل الحر" المبرم بينهما.

كما أكد السيدان بومبيو وبوريطة، بهذه المناسبة، التزامهما بالعلاقات العريقة القائمة بين الولايات المتحدة والمغرب والتي يعود تاريخها إلى معاهدة السلام والصداقة المبرمة سنة 1787.

مجموع المشاهدات: 8244 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | ناخر
هدفه هو ضغط على المغرب من أجل شراء أسلحة أمريكيا بالملايير من الدولارات، مقابل مساندتنا في قضيتنا المستنعة من أجل ذلك.
مقبول مرفوض
0
2019/11/27 - 02:22
2 | عبدالله
يارقم 2
يا رقم 2 هل تصدق ان المغرب يشتري السلاح بمالايير الدولارات وهي التي تبني ميزانيتها على ما يجود به المحسنين في الخليج وهي أكبر دولة من ناحية المديونية !!!! ان صدقتها فأعلم أنك فعلا من المداويخ أمريكا قدمت هبى خردتها المستعملة 22 طائرة اف 16 كانت في العراق وكل ماينشر من قبل الصحافة المغربية لا أساس له من الصحة غواصات روسية اباتشي طائرات مدافع صواريخ ووووو الذي يريد معرفة سوق السلاح ومن يشتري فهنلك مجلات وصحف غربية متخصصة في هذه الأشياء
مقبول مرفوض
0
2019/11/27 - 07:41
3 | امريكا
النصب والاحتيال
والله ما عمرهوم يبغيو ليك الخير. الإستقلالية وعدم التبعية لا الشرق ولا للغرب هي الطريق والسبيل الوحيد للنجاح.
مقبول مرفوض
0
2019/11/27 - 08:41
4 | سفياتي
تبركيك
بالطبع المغرب مساند قوي في التبركيك والتملحيس من غير هادا فالمغرب لا يملك اي شيء يمكن ان يساند به امريكا
مقبول مرفوض
0
2019/11/27 - 08:48
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة