الرئيسية | أقلام حرة | من سيعيد التربية للأخر المغاربة الأشاوس أم أخنوش وزير البر والبحر

من سيعيد التربية للأخر المغاربة الأشاوس أم أخنوش وزير البر والبحر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
من سيعيد التربية للأخر المغاربة الأشاوس أم أخنوش وزير البر والبحر
 

حسب المثل المغربي المعروف والذي ينطبق على وزير ما في "البر والبحر" السيد عبد العزيز أخنوش، وهو المثل القائل: "مكيدخل بين اللحم والظفر غير الوسخ"، بعدما وجه لنا نحن المغاربة المقيمين بالخارج عبارات رديئة وبديئة تمس سمعتنا وكرامتنا بعبارته الشوهاء والبلهاءؤ التي أصبحت على كل لسان، والتي قال فيها أنه سيعيد التربية للمغاربة.

 

وبعبارة أصح وأدق، قال: البلاد ديالنا المغرب، ولم يقل بلاد المغاربة ، أو بلاد كل مغربي، والغليظ في الأمر أن هذه العبارات الجارحة في إيطاليا حيث تقيدم الجالية المغربية وفيها رسالة مشفرة قوية لكل مغاربة العالم المقيمين بالخارج وهي أن المغرب له وللذين لا يدفعون الضرائب والمستفيدين من خيرات البلاد والعباد .

 

أويحسب أن المغرب ملكه وعشيرته حين قال المغرب ديالنا ؟؟ .

 

نقولها، بل أقولها لك ولغيرك ما وطأت الأرض وما مسيت، وما ظهر لك الصبح حتى مشيت، فالمغرب أرضنا وأرض أبائنا وأجدادنا، وأنت كما غيرك ستضل رملة في صخرة وحين يأتي الريح سيذهب بك وراء مالنا وثروتنا التي تستنزفها من موقعك ولا حق لك في أن تنسب المغرب لك وحدك أو الذين قلت عنهم أنهم في المغرب ( ديالك) .

 

أقولها ملئء الصوت وأعلاه، أقولها أقولها أعشق ولا أخشاه، والموت لا أخاف بل أهواه، ما كنت لتهين رجلا ولا إمرأة مغربي أو مغربية، وما كان لك ولن يكون لك أن تتحامل على المغاربة الأشاوس ولن أقول الأحرار ولأن الحر لا ينطق بما قلت، ولو أن علي يعتا على قيد الحياة لأسرع إلى القبر قل سماع ما قلت .

 

أخنوش، يا صاحب وجه غير بشوش، تتوعدنا نحن مغاربة الخارج بإعادة التربية، فسأقول لك نربينا أحسن تربية على يد أيائنا وأجدادنا، تربينا على الأمانة، تربينا على الشرف وعزة النفس وعدم أكل مال اليتيم والفيقر، والمريض والضرير، تربينا على أن لا نبكي فقيرا ونأخد من ماله عن طريق سفقات المحرقات وغيرها من الصفقات المشبوهة وعلى رأسها المخطط الأخضر، فقبل أن تربينا أرنا على ماذا تربيت أنت يا وزير البر والبحر .

 

أخنشو، بعد أن قلت قولتك الشهيرة والتي ستبقى خالدة في كل أذهان الشعب المغربي بالداخل والخارج، إعلم أن ملك البلاد لا يقبل هذه العبارات الجارحة والخطيرة، هذه العبارات التحريضية العنيفة في حق شعبه الذي يحبه من طنجة إلى الكويرة، وشعبه في جميع بقاع العالم، وسأقول لك كف عن هذه البهرجة وجمع لسانك الذي تنطق به ما لا تعرف عواقبه، فكم من وجه سقط على الأرض بسبب اللسان .

 

ولعلي أذكرك يا وزير ما في "البر والبحر"، أن الملك محمد السادس قالها وبعبارة صريحة وتم نشرها على جميع تالمواقع الإليكترونية وجميع القنوات ال‘لامية الوطنية ومنها الدولية، إن سبني شخص فلا عقاب له فلا تتدخلوا بيني وبين شعبي، وهي عبارة واضحة عن سعة الصدر وتقبل الإنتقاذات مهما كانت حدتها ففي حد ذاتها قوية خارقة لم يسبق لملك أو رئيس دولة قالها أو قام بها .

 

فلماذا هذا الفضول منك يا ويزر "البر والبحر" ؟؟ .

 

نصيحتي لوزير ما في البر والبحر، أن لا يتدخل بين اللحم والظفر، فالظفر من لحمه واللحم من ظفره وفي الأخيرة ستكون بين اللحم والظفر، ولا داعي أن نذكرك بالمثل المغربي المعروف، فدع الملك يتصرف مع شعبه كما يشاء ودع الشعب يتفاعل مع ملكه كيف ما شاء .

 

أخنوش أنت لست الحاجب الملكي، أنت مجرد موظف يؤدي مهمة بإرات الملك والشعب وصناديق الإقتراع هي الحكم الفيصل، فقبل هذا وذاك إحترم الشعب المغربي، أو على الأقل إعتذر منه .

 

 

وزير ما في البر والبحر، إن ركبت رأسك سنرى من سيعيد التربية للأخر المغاربة الأشاوس أم وزير البروالبحر 

مجموع المشاهدات: 858 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة