الرئيسية | دولية | "المرأة الخفاش"...العالمة الصينية الممنوعة من الكلام والتي تملك جميع أسرار فيروس "كورونا"

"المرأة الخفاش"...العالمة الصينية الممنوعة من الكلام والتي تملك جميع أسرار فيروس "كورونا"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"المرأة الخفاش"...العالمة الصينية الممنوعة من الكلام والتي تملك جميع أسرار فيروس "كورونا"
 

أخبارنا المغربية : علاء المصطفاوي

أصبحت عالمة الفيروسات الصينية شي تشنغ لي الاسم الأكثر بحثا على محرك غوغل بعدما تسربت معلومات أكيدة تفيد بأنها من بين أفراد الفريق العلمي الذي تمكن بالفعل من التوصل إلى الحقيقة الكاملة لفيروس كورونا وطريقة انتشاره..

الأخبار التي تم تداولها مؤخرا خلفت زوبعة في الصين بعدما قيل أن "المرأة الخفاش" انشقت وهربت من الصين بمساعدة أمريكية بعدما قدمت للولايات المتحدة وثائق في غاية السرية عن الأبحاث التي جرت داخل مختبر ووهان الصيني، وهي الأنباء التي تم نفيها.

 من هي شي تشنغ لي؟

شي تشنغ لي هي عالمة فيروسات وكاتبة صينية. وهي باحثة في معهد ووهان لأبحاث الفيروسات (جزء من الأكاديمية الصينية للعلوم)، ويعود لها الفضل في اكتشاف أصل فيروس السارس (متلازمة الالتهاب التنفسي الحاد، وهو من عائلة كورونا) وكيفية انتقاله للبشر، حيث تمكنت مع فريقها البحثي عام 2005 من التوصل إلى أن الخفافيش هي المصدر الرئيسي للفيروسات التاجية الشبيهة بالسارس.

وفي  ديسمبر الماضي، شكّلت شي فريقا بحثيا مكونا من اثني عشر عالما من معهد ووهان لأبحاث الفيروسات، بهدف دراسة فيروس كورونا المستجد، ونشر الفريق في فبراير الماضي مقالا مجلة نيتشر العلمية بعنوان: “تفشي الالتهاب الرئوي المرتبط بفيروس كورونا جديد مصدره المحتمل الخفافيش”.

وأشارت الدراسة إلى نجاح عقار هيدركسي كلوروكين في الحد من انتشار الفيروس في المختبر. كما كشفت أيضا نجاح العقار التجريبي ريدمسيفير (المملوك لشركة غيلياد ساينسز) في الحد من انتشار الفيروس.

 فك الشفرة الوراثية لكورونا

وبرز اسم شي تشنغ لي أخيرا بعدم تمكنت من اكتشاف التركيب الجيني لفيروس كورونا المستجد، حيث توصلت العالمة الصينية إلى أن الفيروس مرتبط بخفافيش على شكل حذوة حصان، مشيرة إلى أن هذا النوع من الخفافيش لا يوجد في مدينة ووهان، بل في مقاطعة يونان جنوبي الصين. كما أكدت أن الفيروس الجديد يشبه فيروس السارس الذي ضرب 33 دولة عام 2002.

لكن وسائل إعلام تحدثت عن تلقي شي “تهديدات” من قبل السلطات الصينية، وخاصة بعد تسريب التسلسل الجيني للفيروس ونشره على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تعهدت العالمة الصينية وفريقها بعدم الحديث مجددا إلى وسائل الإعلام، وخاصة أن شي كشفت عن إمكانية انتقال فيروس كورونا بين البشر قبل أسبوع من إعلان الحكومة هذا الأمر بشكل رسمي، وهو ما دعا بعض الدول الغربية لاتهام الصين بمحاولة “التكتم” والتضليل بشأن المعلومات المتعلقة بالفيروس القاتل.

مجموع المشاهدات: 23792 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | انشرواها
كاين واحد الطبيب سميته he jiankui عدل وراثيا اطفال لتكوين مناعة لديهم ضد الايدز هؤلاء الاطفال ولدوا سنة 2019 ....تركيبتهم الجينية مختلفة عن البشر ...هذا الطبيب كان يدرس ويقيم في جنوب الصين ....مكتشف فيروس الايدز اكد ان كورونا جاء نتيجة خطأ في مختبر وان به شيء من فيروس الايدز ....تشنغ لي عالمة في مختبر ووهات قالت ان اصل فيروس كورونا هي خفافيش تسمى حدوة الحصان تتواجد في مقاطعة يونان جنوبي الصين ......المفاجئة ان هذه المقاطعة هي التي كان يجري الطبيب الاختبارات فيها لتعديل الاطفال وراثيا ...
مقبول مرفوض
0
2020/05/05 - 08:52
2 |
b.., ٢ز مرحبا ع طول يارب وياك يارب وياك يارب
مقبول مرفوض
0
2020/05/05 - 10:13
3 | زمقروف
فيسبوك ويوتيوب تصيدوا الناس
احذروا من أوروبا راه كل شي مريض حتاهما تيخفيو الحقيقة باشيبيعو سلعتهم بحال الصين ولأنهم نازيين باغين يقتلو كبار السن والناس لي تيمرضو بسرعة حضيو راسكم من فتح الحدود للسياحه.
مقبول مرفوض
0
2020/05/05 - 10:41
4 | حميد
عدل وراثيا أطفالا
إلى صاحب التعليق (1) تتكلم من نيتك هل البشر يتم تعديله وراثيا? ،كانت تجارب سابقة ولكن كلها باءت بالفشل.
مقبول مرفوض
1
2020/05/05 - 11:20
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة