الرئيسية | دولية | عاجل.. إلغاء عيد الأضحى بسبتة المحتلة

عاجل.. إلغاء عيد الأضحى بسبتة المحتلة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عاجل.. إلغاء عيد الأضحى بسبتة المحتلة
 

أخبارنا المغربية ـ تطوان

قررت السلطات المحلية بمدينة سبتة المحتلة، اليوم الجمعة، إلغاء عيد الأضحى المبارك هذه السنة والمرتقب أواخر شهر يوليوز المقبل، بسبب جائحة "كورونا"، وفق ما أوردته وسائل إعلام محلية.

وأكدت المتحدث باسم الحكومة المحلية، ألبرتو غايتان، أن هذا القرار استند على توصيات السلطات الصحية ، التي اعتبرت أن الاحتفال بهذه المناسبة وما يتخلله من تجمعات ، قد يعرض المدينة لخطر تفشي جديد لفيروس كورونا، تضيف ذات المصادر.

وسيلتقي مستشار الصحة خافيير غيريرو ، يوم الثلاثاء المقبل، بممثلي الجالية الإسلامية بالمدينة، لإبلاغهم بهذا القرار مع التقارير المعللة لأسباب الالغاء.

علاوة على ذلك ، تؤكد حكومة المدينة المحتلة أن هذا القرار يتماشى مع قرار تعليق مجموعة من الاحتفالات الدينية والأنشطة الترفيهية على الأقل حتى شهر شتنبر ، من ضمنها احتفالات معرض الملاهي الذي يقام في شهر غشت من كل سنة، بالإضافة إلى عيد الفصح ، وصلاة التراويح في المساجد خلال شهر رمضان، واحتفاليتي سان أنطونيو و فيرخن ديل كارمن.

ويأتي هذا القرار رغم قيام مندوبية وزارة البيئة والخدمات الحضرية بطرح مناقصة  قبل أسابيع بخصوص شراء عدد من الخيام التي تنصب سنويا في بعض شوارع المدينة والمرتبطة بمهن عيد الأضحى.

 
 
مجموع المشاهدات: 16729 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (10 تعليق)

1 | لينا
طمس
طمس الهوية العربية وطمس الدين من طرف أحتلال أسباني
مقبول مرفوض
0
2020/06/19 - 08:44
2 |
وسيلتقي مستشار الصحة خافيير غيريرو ، يوم الثلاثاء المقبل، بممثلي( الجالية الإسلامية ) بالمدينة، لإبلاغهم بهذا القرار مع التقارير المعللة لأسباب الالغاء . بقولك لكلمة الجالية فانت تعترف ان سبتة ليست مغربية ما داموا جالية ، مع العلظ ان تقريبا كل مسلمي سبتة و مليلية هم مغاربة ، يجب الانتباه الى ما تخطط الانامل .
مقبول مرفوض
1
2020/06/19 - 09:10
3 | الحداد مصطفى
نتمنى ان يحدوا المغرب حدوهم لان الوضع صعب وصعب جدا الموظفين لا مشكلة عندهم لانهم يتوصلون ب رواتبهم كل شهر المشكل هو غالبية المواطنين الفراشة وأصحاب العربات وأصحاب الطاكسيات وعدة مهن حره يعانون في صمت لازم يكون التضامن الكل بدل يشتري خوف ان يتبرع 500 درهم في صندوق الزكاة وهكدا نساعد الدولة والمواطن إلى ان نمروا إلى بر الأمان الدولة قامت بما عليها وشكرا لها لا زم المواطن يكون عند الضيق لان الوطن غالي الله يحفظ الوطن من كل مكروه
مقبول مرفوض
0
2020/06/19 - 09:12
4 | يونس
الناس اللي عندها غيرة المسؤوليه
العقبة لينا ان شاء الله . اللهم نطهروا بلادنا من الفيروس ولا شي جايحة تانيه . وزيدون ماعندنا فلوس باش نشريوه
مقبول مرفوض
1
2020/06/19 - 09:28
5 | ايمان الناظور
احسن خبر
اصلا اغلب الناس لن تستطيع شراء الاضحية و حرام ان يشموا رائحة الشواء عند بعض الميسورين و يحرموا هم و اولادهم ناهيك عن خطر ظهور بؤر عائلية كارثية لن تستطيع منظومة الصحة عند المغرب استيعاب المصابين. هنا الناس غير واعيين عكس الاوروبيين و لا يستوعبوا خطر التجمعات و الزيارات حتى الكمامات لا يعرفون استعمالها واغلبها يلبسونها مقرفة منذ اسابيع. اللهم السلامة و لا الندامة. #إلغاء عيد الاضحى
مقبول مرفوض
0
2020/06/19 - 09:30
6 | عبداللطيف فاتح
الله يحفظ من الالغاء بالمغرب بغينا العيد
مقبول مرفوض
0
2020/06/19 - 10:25
7 | MAHMOUD
في الصورة هو منبع فيروس كورونا وسخ من أ الى ي ؟ في دولة اوروبية ممنوع دخول الى abattoirمسلخ بدون بطاقة مرور و البطاقة تسلم فقط لتجار ثم قبل دخول الى المسلخ لابد لباس ابيض ونظيف قبعة وأحذية يعني تغطية من راس الى القدم ؟ فيه حراسة في باب المسلخ انت مرور مثل على حدود جمركية ؟ قال لك النظافة من الايمان فقط في الشعارات ؟؟ وزير الصحة في المغرب نائم ولا يتحرك في كثير من الامور ؟
مقبول مرفوض
0
2020/06/19 - 10:40
8 | عبود
سبتة محتلة جاتهم فرصة لا تعوض انهم يقصيو المسلمين من احدى اعظم شعائر الله ،
مقبول مرفوض
0
2020/06/19 - 11:57
9 | سومية
نظرا لتفشي هذا الوباء من الصعب الاحتفال بعيد الأضحى المبارك حيث انه وفي ظل هذا الفيروس ومايستوجبه من قواعد التباعد الاجتماعي والاحتياطات الملازمة له يصعب معه الاحتفال بالعيد كما أن أغلبية الناس تعاني وضعا ماديا ونفسياصعبا نسأل الله تعالى الفرج.
مقبول مرفوض
0
2020/06/19 - 01:42
10 | رأي سديد
نحن نعيد
لا تهمنا سسبتة ولا مليلية مادام أنهما لاتزالان تحت سيطرة أسبانيا ما يهمنا هو داخل المغرب. والمهم مهما تحاولون سنعيد انشاء الله
مقبول مرفوض
0
2020/06/19 - 02:06
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة