الرئيسية | اقتصاد | انتصارات المغرب تتوالى..."سيدياو" تجتمع لدراسة مشروع أنبوب الغاز المغربي النيجيري

انتصارات المغرب تتوالى..."سيدياو" تجتمع لدراسة مشروع أنبوب الغاز المغربي النيجيري

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
انتصارات المغرب تتوالى..."سيدياو" تجتمع لدراسة مشروع أنبوب الغاز المغربي النيجيري
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

كشفت المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا، المعروفة بـ"سيدياو" ، أنها عقدت يوم أمس واليوم، بعاصمة بوكينافاصو، اجتماعا لمناقشة التقدم المحرز في تنفيذ مشروع تمديد خط أنابيب الغاز لغرب إفريقيا.

وأعلن بلاغ صادر عن لجنة الطاقة والمعادن التابعة لـ"سيدياو" ، أنه سيتم تقييم مشروع تمديد الخط الرابط بين نيجيريا والمغرب ، ومعرفة مواقف وتوجهات الدول الأعضاء بخصوصه.

وشارك في الاجتماع مسؤولو وزارات الطاقة والمحروقات في دول المجموعة الخمسة عشر، إلى جانب هيئات أخرى، ويتعلق الأمر بالمكتب المغربي للهيدروكاربورات والمعادن، والاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب إفريقيا، وهيئة خطوط أنابيب الغاز لغرب إفريقيا، وشركة غرب إفريقيا لأنابيب الغاز، ووحدة إعداد وتطوير مشاريع البنية التحتية في المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا، ومؤسسة البترول الوطنية النيجيرية.

وأشارت المجموعة أنه نظرًا لأن المشروع يسهم في تحقيق الأهداف المشتركة وهي تنمية موارد الغاز في المنطقة، وتزويد البلدان بالطاقة النظيفة، بما في ذلك الدول الأعضاء في الجماعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا، لذلك يبدو من الضروري أن يكون التآزر بين مفوضية سيدياو والقائمين على مشروع خط أنابيب الغاز بين نيجيريا والمغرب من أجل توحيد الجهود.

 
مجموع المشاهدات: 19335 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | أحمد
التطورالجديد في المغرب
شيئ جميل نرى المغرب يتقدم تقدما في جميع المجالات .وهذا راجع إلى استراتيجيةو برامج تنموية مسبقة أصبحت الآن تعطي أكلها. وماعلينا نحن إلا لنصفق لهذه المجهودات .
مقبول مرفوض
40
2020/12/11 - 12:12
2 | خودراجي محمد
بعد انبوب الغاز الرابط بين نيجيريا والمغرب والمار من مجموعة من الدول الافريقية. واعتراف الولايات المتحدة الامريكية بمغربية الصحراء المغربية تكون اخر المسامير التي تدق في نعوش البوليزبال و التي صنعتها الجزائر جار السوء موتو بغيضكم سمكم يضل ويبقى فيكم. وحداري حداري من الحليم العاقل اذا تكلم فان كلامه كله افعال
مقبول مرفوض
11
2020/12/11 - 03:08
3 | Ali
Rep.
اينك يا يابان أفريقيا و القوة الإقليمية و المنظومة الصحية الاحسن.
مقبول مرفوض
6
2020/12/11 - 05:01
4 | جلال
صبري بوقادوم يستدعي السفير الاميراكي
الانبوب الغاز النيجري المغربي ينفذ رغم انف الجنيرلات مشروع اصبح الاميراكي الجنيرلات البوريساريوا ينتحرون لو منعوا مشروع امريكا تريد هذا مشروع ايصال الغاز اروبا تقلص الغاز الروسي هل صبري بوقادوم يجرؤ يستدعي السفير الاميراكي كما فعل السفير كوت ديفوار صفعته بي الاحرى امريكا
مقبول مرفوض
9
2020/12/11 - 07:34
5 | محمد
المغرب كوريا شمال افريقيا
بعون الله وقوته وعزيمة ابناءه ستصبح المملكة المغربية كوريا شمال إفريقيا وشكرا لغباء الجزائر التي مهدت لهذه النهضةفي المغرب وعاش المغرب من طنجة إلى الكويرة واللهم كثر حسادنا لان في مكرهم طاقة لنا وقوة.
مقبول مرفوض
8
2020/12/11 - 11:47
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة