الرئيسية | حوادث وقضايا | شباب الفايسبوك يدعون إلى المشاركة في مسيرة تحرير سبتة

شباب الفايسبوك يدعون إلى المشاركة في مسيرة تحرير سبتة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
شباب الفايسبوك يدعون إلى المشاركة في مسيرة تحرير سبتة
 


دعت مجموعة تطلق على نفسها شباب تحرير سبتة ومليلية على موقع الفايسبوك المغاربة للمشاركة في المسيرة التي يعتزم تنظيمها في يوم 10 من ابريل القادم بباب سبتة من أجل نصرة المغاربة القاطنين هناك ولإظهار مدى تشبتها بالمدينتين، هذه المسيرة اربده لها أن تكون من الجنوب إلى الشمال.

وأشار الموقع أن الإسبان يحتلون مدينتين مغربيتين منذ قرون وهما يؤثران على المجتمع والاقتصاد بشكل سلبي لذا وجب عليهم كشباب مغربي أن يبرزوا للشباب العربي والعالمي مدى قوة عزيمتهم وصلابة إيمانهم و مصداقية قضيتهم وليس من أجل مطالب خبزية وحزبية و فئوية .

إن النضال الحقيقي بحسب شباب تحرير سبتة ومليلية الذي وضع نفسه بعيدا عن اليمين واليسار هو كفاح كل وطني صادق ينبثق من أرضه وكرامته. و يؤمن كل الإيمان بالثوابت الوطنية والمكتسبات التي وصل إليها المغرب.

وكان البرلمان في دجمبر من السنة الماضية قد طالب بغرفتيه الحكومة المغربية بإعادة النظر في علاقتها مع إسبانيا، على إثر الملتمَس الصادر عن مجلس النواب الإسباني بخصوص الوحدة الترابية، و العمل على استرجاع سبتة ومليلية والجزر الجعفرية.

وعبّر مجلس النواب، عن تشبُّث الشعب المغربي بوحدته الوطنية وإصراره القوي على استكمالها باسترجاع مدينتي سبتة ومليلية والجزر الجعفرية المحتلة.

وكانت لجنة التنسيق الوطنية لتحرير مليلية قد طالبت في وقت سابق بتنظيم مسيرة الاحتجاج إلى مدينتي سبتة ومليلية ثم دعت من جديد لتأجيلها غير أن مصادر إعلامية إسبانية أكدت أن المسيريتن ألغيتا نهائيا.

مجموع المشاهدات: 908 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة