الرئيسية | دولية | بايدن يجدد التأكيد على سحب قوات بلاده من أفغانستان

بايدن يجدد التأكيد على سحب قوات بلاده من أفغانستان

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بايدن يجدد التأكيد على سحب قوات بلاده من أفغانستان
 

جدد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الأحد، تأكيد قراره سحب كافة قوات بلاده من أفغانستان، وذلك بمناسبة الذكرى العاشرة للعملية التي أدت إلى مقتل أسامة بن لادن.
وقال بايدن، في بيان نشره البيت الأبيض، إنه مع استعداد الولايات المتحدة لسحب آخر قواتها من أفغانستان، فإن "القاعدة تراجعت بشكل كبير هناك. لكن الولايات المتحدة ستبقى يقظة بشأن تهديد الجماعات الإرهابية التي انتشرت في جميع أنحاء العالم".
وأضاف "سنواصل مراقبة وتعطيل أي تهديد لنا ينشأ من أفغانستان. وسنعمل على مواجهة التهديدات الإرهابية لوطننا ومصالحنا بالتعاون مع الحلفاء والشركاء في جميع أنحاء العالم". وأشاد بايدن، الذي أعلن الشهر الماضي أنه سينهي أطول حروب واشنطن بحلول 11 شتنبر، بالرئيس الأسبق باراك أوباما لموافقته عام 2011 على العملية السرية التي استهدفت زعيم القاعدة، وأثنى على القوات الخاصة التي نفذتها في باكستان.
وأضاف "لاحقنا بن لادن حتى أبواب الجحيم، ونلنا منه"، مشيرا "لقد وفينا بوعدنا لجميع الذين فقدوا أحباءهم في 11 شتنبر: لن ننسى أبدا من فقدناهم، والولايات المتحدة لن تتراجع أبدا عن التزامنا منع هجوم آخر على وطننا".
وكانت الولايات المتحدة أعلنت يوم 29 أبريل الماضي أن القوات الأمريكية بدأت رسميا الانسحاب من أفغانستان، حيث قالت نائبة المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان بيير، إن عملية سحب القوات من أفغانستان بدأت رسميا، موضحة أن تعزيزات عسكرية تشمل قاذفة القنابل "بي 52 إش ستراتوفورتريس" وحاملة طائرات، أ رسلت إلى المنطقة لحماية القوات الأمريكية، وضمان انسحابها في ظروف سلسة.

مجموع المشاهدات: 1105 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة