الرئيسية | دولية | السلطات الجزائرية تواصل تصريحاتها المستفزة تجاه المغرب و"شنقريحة" يزعم تعرض بلاده لمؤامرة شاملة

السلطات الجزائرية تواصل تصريحاتها المستفزة تجاه المغرب و"شنقريحة" يزعم تعرض بلاده لمؤامرة شاملة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
السلطات الجزائرية تواصل تصريحاتها المستفزة تجاه المغرب و"شنقريحة" يزعم تعرض بلاده لمؤامرة شاملة
 

زعم رئيس أركان الجيش الجزائري، سعيد شنقريحة، اليوم الخميس، أن حرائق الغابات التي وقعت مؤخرا بمنطقة القبايل، تعد "عينة صغيرة" من مؤامرة شاملة تحاك ضد بلاده، وفق ما جاء في رسالة نشرها حساب وزارة الدفاع عبر موقع "فيسبوك".

وتابع شنقريحة :"النيران التي اندلعت في الفترة الأخيرة، ما هي إلا عينة صغيرة من المؤامرة الشاملة والمتكاملة الأركان، التي لطالما حذرنا منها، وأدركنا مبكرا خلفياتها وأبعادها"، حسب تعبيره.

وأضاف رئيس أركان الجيش الجزائري، مكررا أسطوانة المؤامرة الأجنبية :"أدعوكم جميعا بهذه المناسبة، إلى التحلي بالمزيد من اليقظة والحيطة والحذر لإحباط كافة المخططات الدنيئة التي تحاك ضد بلادنا"، 

وتابع: "إننا عاقدون العزم على إفشالها، مهما تطلب ذلك من جهود وتضحيات، مسنودين في ذلك بشعبنا الأبي، الذي قدم أروع صور التضامن والتآزر خلال هذه المحنة"، حسب زعمه.

وأوضح شنقريحة أن "الشعب الجزائري أصبح أكثر وعيًا، بأن أعداء الأمس واليوم يستهدفون وحدة البلاد، انتقاما منها لمواقفها الشجاعة ووقوفها غير المشروط مع القضايا العادلة".

ولا يتوانى النظام الجزائري في تصدير أزماته الداخلية عبر افتعال المشاكل مع  المغرب، آخرها توجيه اتهامات رخيصة تفيد تقديم المملكة وإسرائيل للدعم المادي لحركتين يعتبرهما النظام إرهابيتين لكونهما تطالبان باستقلال القبايل.

 

مجموع المشاهدات: 16483 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (13 تعليق)

1 | محسن
بالشفاء العاجل انشاء الله
ان العالم اليوم وأكثر من أي وقت مضى، يرى الجزائر بعين الشفقة أحيانا والسخرية والضحك أحيانا اخرى.لان من يحكمها من جيل الثلاثينات والاربعبنات لا يواكبون التغيرات التي طرأت على العالم، تفكير عجزة أصابتهم كل انواع أمراض الشيخوخة، جسديا وذهنيا. الكل يدلو بدلوه بمناسبة او من غير مناسبة. فمن هو الرئيس الفعلي للجزائر؟ لاننا نرى اثنان عجوزان مهبولان لا يفترقان .
مقبول مرفوض
12
2021/08/19 - 05:48
2 | محمد
اتركهم ينهقون
صدق من قال : بين المغرب و تونس حديقة حيران، .
مقبول مرفوض
10
2021/08/19 - 05:54
3 | مول الشفنج
مدرسة الحماق
فرعون وهامان في طبعة جزائرية مزيدة ومنقحة!
مقبول مرفوض
8
2021/08/19 - 06:38
4 | مواطن
نهاية وشيكة
كل هذه المناورات المكشوفة و المفضوحة و التي تنم عن غباء عميق لذى الكابرانات الذين مازالوا يعيشون في ازمنة غابرة بعقلية اجرامية اتجاه الشعب الجزائري الذي يتم استغباءه بوقاحة... كل هذه المناورات الغبية سترتد على الكابرانات و بيادقهم و هي مؤشر عن نهاية وشيكة لهم
مقبول مرفوض
8
2021/08/19 - 06:52
5 | المصطفى
إخوة بلا حدود
فليقوموا باستفتاء الشعب الجزائري الشقيق حول فتح الحدود واليد الممدودة من المملكة المغربية . وسيرون من هو العدو الحقيقي للشعب الجزائري .هدا الشعب الذي نكن له كل التقدير و نؤمن معه بالمصير المشترك للشعبين المغربي و الجزائري والشعوب المغاربية والافريقية .
مقبول مرفوض
7
2021/08/19 - 07:26
6 | خالد
كيهترفو
والله حتى حماقو هاذو... ما عرفناش شكون هوما أعداء الوحدة الترابية الحقيقيين واش حنا ولا الجزائر لي هذي نصف قرن وهوما يمولو مجموعة البولساريو الإرهابية ويحاولو بكل ما في وسعهم إبطاح مصالح المغرب الداخلية والخارجية. هذا هو النفاق الكبير... الله يعطيكم الدل!
مقبول مرفوض
1
2021/08/19 - 07:31
7 | مواطن بسيط
العقل نعمة من نعم الله
الظاهر من خلال تصريحات السيد شنقريحة أنه لم يعد يستعمل عقله ومنطقه إذ أن خرجاته كلها لا يصدقها حتى الاحمق. كيف يعقل أن يقطع متهم بإشعال الحرائق بتيزيوزو سبع مائة وخمسين كلمتر في ظرف يوم واحد طبعا دون أن يستقل وسائل النقل خوفا من عيون الامن ولما يصل إلى الحدود مع المغرب يعتقل لتؤكد السلطات الجزائرية أن محرض من طرف المغرب؟؟؟؟؟ أليس لدى قصر المرادية مستشارين متخصصين في اختلاق القصص البوليسية؟؟؟؟؟
مقبول مرفوض
1
2021/08/19 - 08:05
8 | عبد
مالو
اشمن مؤامرة المؤامرة ديال بصح هي ديال الفلوس ديال البترول لدرتو فجيابكم وخليتو الشعب جيعان ملقا حتى الماء.الله ينعل لميحشم.
مقبول مرفوض
2
2021/08/19 - 08:11
9 | علي
الله الوطن الملك
دقت الساعة . اقترب انهيار الدولة الكبرانية . رئيس هربلو لفريخ شنقريحة اقتربت ساعته وهو إدرا بها . لا ينام. والشعب يؤدي فاتورة الكابرانات . دار دار زنكة زنكة افهم الفاهم .
مقبول مرفوض
0
2021/08/19 - 08:15
10 | بن دودة محمد
الجزائر خارج الكرة الأرضية
غريب عجيب،هذا النظام العسكري الذي يتحدث عن مؤامرة الحرائق التي شهدتها (جمهورية القبائل المحتلة) كأن جميع دول العالم من أروبا حتى أمريكا التي شهدت حرائق من كل سنة في فصل الصيف كانت بفعل فاعل ،لم نلاحظ أي تصريح مسؤول من هذه الدول يتهم فيها دول أو جماعات بالحرائق إلا الكبرانات الجزائريين المتخبطين و المحشورين و المهجوسين بإنتفاضة و حراك الشعب الجزائري الذي مل من كل الأكاذيب والخرافات هذه العصابة الحاكمة ولكن هيهات الفرج آت والأيام بيننا.حفظ الله المملكة و الشعب الجزائري الجبار.
مقبول مرفوض
3
2021/08/19 - 08:19
11 | مسرحي
ها ها ها
نقدم لكم مسرحية كوميدية من فصل واحد *تاليف: المرحوم احمد قايد صالح *تصويب السيناريو: السعيد شنقريحة *اخراج: عبد المجيد تبون حاشاكم
مقبول مرفوض
2
2021/08/19 - 08:54
12 | أمازيغي
بمشحال الحولي
حفاظا على مقعده في سدة الحكم جاهزون ليصدروا أي مشكل لجهات أجنبية....هذه اسطوانة قديمة جدا ، أكبر مجرمين عرفتهم الدول الإسلامية هم هؤلاء الجراثيم الخونة جنرالات الجزائر ومن ينصرهم ، بقايا من زنى الأتراك والفرنسيين، ،،،هذه النتيجة أنظروا إلى وجوههم شياطين على هيئة بشر. لم ولن تصلوا إلى مخططاتكم نحن لكم بالمرصاد والله لن تأخذوا حبة رمل من الصحراء وانتم للزوال يا قطاع الطرق ....والريف الخاوي والمساندة بالكلام الفارغ لعنة الله عليكم جميعا....مغربي أمازيغي حر في أرضه ووطنه وملكه موتوا بغيظكم
مقبول مرفوض
1
2021/08/19 - 10:13
13 | م.جيراري
الجديدة
شنقريحة هل هو الرءيس الفعلي الدي يقود الجزائر. لان تصريحاته تتعدى مكانه كقائد في الجيش ، وما هو دور الأحزاب والبرلمان الدين لا نجد لم وجود في الساحة. وأين دور الشعب من كل هده المناورات التي تحاك ضدها.
مقبول مرفوض
2
2021/08/19 - 10:19
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة