الرئيسية | حوادث وقضايا | السلطات المغربية تشرع في تغريم المسافرين غير الحاملين لـ"جواز التلقيح"(صورة)

السلطات المغربية تشرع في تغريم المسافرين غير الحاملين لـ"جواز التلقيح"(صورة)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
السلطات المغربية تشرع في تغريم المسافرين غير الحاملين لـ"جواز التلقيح"(صورة)
 

أخبارنا المغربية ـ طنجة

شرعت السلطات المغربية في فرض غرامة تصالحية جزافية قدرها 300 درهم على المواطنين الذين لا يتوفرون على جواز التلقيح، والذي بات وثيقة رسمية معتمدة من طرف وزارة الصحة، كشرط للسفر وولوج الفضاءات العمومية.
هذا، وجرى رصد أول حالة الخميس 21 أكتوبر 2021، تتعلق بمواطن جرى تغريمه، المبلغ المذكور، من طرف السلطات الأمنية التابعة للقيادة الجهوية للحسيمة بمركز بني فرح، بسبب عدم توفره على جواز التلقيح، خلال تنقله من مدينة طنجة إلى الحسيمة.
وكانت الحكومة قد قررت ابتداء من يوم الخميس الماضي، اعتماد مقاربة احترازية جديدة قوامها " جواز التلقيح " كوثيقة معتمدة من طرف السلطات الصحية، وذلك من خلال اتخاذ مجموعة من التدابير.

وتشمل هذه التدابير السماح للأشخاص بالتنقل بين العمالات والأقاليم، عبر وسائل النقل الخاصة أو العمومية، شريطة الإدلاء حصريا بـ "جواز التلقيح"، واعتماد " جواز التلقيح " كوثيقة للسفر إلى الخارج وإلغاء رخصة التنقل المسلمة من طرف السلطات المحلية المختصة في هذا الشأن.
كما تهم هذه التدابير، ضرورة إدلاء الموظفين والمستخدمين ومرتفقي الإدارات بـ "جواز التلقيح" لولوج الإدارات العمومية والشبه عمومية والخاصة، وضرورة الإدلاء "بجواز التلقيح" لولوج المؤسسات الفندقية والسياحية والمطاعم والمقاهي والفضاءات المغلقة والمحلات التجارية وقاعات الرياضة والحمامات.

مجموع المشاهدات: 21437 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | مواطن
القانون على منيب أيضا
كيف تسمح الحكومة لمواطنة دون غيرها من عدم التوفر على جواز التلقيح ! سوف تكون سابقة في المغرب ! سماح لسيدة بحرق القانون و التحايل عليه بكشف كورونا ! يجب أن يكون ممثلو الشعب هم الأوائل في تطبيق القانون و لا يسمح لهم في خرقه حتى لا يخلقون فتنا بين المواطنين. يوم الاثنين يوم حاسم ! أطلبوا لها جواز التلقيح كغيرها وهكذا سينتصر الحق.
مقبول مرفوض
-14
2021/10/23 - 03:38
2 | العيدي
فرض الغرامات بهذه السرعة يسيء للمواطنين
لازال أغلب المواطنين يجهلون قرار الغرامات المفروض على من لا يحملون جواز التلقيح من المسافرين. انه من الواجب على المسؤولين إذاعة الخبر في جميع وسائل الإعلام وعن طريق البراحين في الأسواق وعن طريق وصلات اشهارية في القنوات العمومية.
مقبول مرفوض
7
2021/10/23 - 03:53
3 | مواطن
تتمة استنزاف
ذهبت حكومة وجاءت أخرى لم يتغير شيء ولن يتغير قهر المواطن المغربي الخنوع المذلول وذلك بشتى الطرق الزيادات في كل شيء بدأت قبل ان تضع هذه الحكومة مؤخرتها على الكراسي الوثيرة و هاهي تستأنف مابدأه بن زيدان في 2011 لتتمم السرقة من لملء صندوق التقاعد ثم يأتي دور صناديق أخرى.اين هي الاموال التي تتضخ في هذا الصندوق وأين وأين......فلاجواب لان الذين سبقوه لن يحاربوا في بلدي الحبيب بلد الحرية والديمقراطية وزد زد حتى تقطع البحر وتهنى وتبعد على سيدي بوزيد.
مقبول مرفوض
4
2021/10/23 - 06:16
4 | ميلود
منكر
لا حول ولا قوة الا بالله .. إقليم الحسيمة هو الحيط القصير ... لا يطبق القانون الا في هذه المنطقة قبل غيرها .. لماذا هذا التمييز ؟
مقبول مرفوض
0
2021/10/23 - 07:19
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة