الرئيسية | رياضة | كورة مغربية | "كوايري حقيقي".. قافلة تجوب ربوع المملكة لاكتشاف أفضل المواهب الكروية (فيديو)

"كوايري حقيقي".. قافلة تجوب ربوع المملكة لاكتشاف أفضل المواهب الكروية (فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"كوايري حقيقي".. قافلة تجوب ربوع المملكة لاكتشاف أفضل المواهب الكروية (فيديو)
 

أخبارنا المغربية: عبدالاله بوسحابة

ينظم المغرب أكبر مسابقة وطنية لاكتشاف المواهب الشابة في كرة القدم، وهي مبادرة تستهدف اللاعبات واللاعبين الذين تتراوح أعمارهم مابين 13 و 14سنة.

هذه المسابقة الجديدة التي تحمل إسم "مواهب كروية"، ستكون على شكل قافلة، ستجوب مختلف عمالات وأقاليم المملكة، لاكتشاف لاعبات ولاعبين غير منتمين لأي فريق كروي، وهي العملية التي ستتم تحت إشراف مجموعة من المختصين في مجال اكتشاف المواهب.

المسابقة من تنظيم الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ومؤسسة "مسك ستراتيجيز" MUSK STRATEGIES، وتروم التنقيب على المواهب الكروية، بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، ووزارة الثقافة والتواصل والشباب من خلال توفير الإمكانيات البشرية والمادية الممكنة على الصعيد المحلي والجهوي والوطني.

وتستمد مسابقة "مواهب كروية" أهدافها من التعليمات الملكية السامية الرامية إلى جعل الممارسة الرياضية في متناول كل الفئات الإجتماعية، عبر توفير البنيات الرياضية والتأطير التقني في كل مناطق المملكة، كما تهدف إلى إبراز دور سياسة ملاعب القرب التي أرْساها جلالة الملك نصره الله، في ظهور جيل جديد من اللاعبين الشباب الذين مكنتهم هاته الملاعب من ممارسة رياضتهم المفضلة في ظروف مناسبة .

ويبقى الهدف الرئيسي للتظاهرة، هو تقريب المواهب من المراكز المحلية والجهوية والوطنية للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بهدف اكتشاف أفضل اللاعبات واللاعبين الناشئين، فضلا عن تأطيرهم ومساعدتهم على استكمال دراستهم وتكوينهم في أفضل المراكز الكروية بالمغرب، في أفق ولوجهم عالم الاحتراف.

جدير بالذكر أن فترة التنقيب على المواهب ستتم طيلة السنة (خلال فترة العطل المدرسية ونهاية الأسبوع) من شهر نونبر إلى غاية شهر ماي، والهدف هو تغطية كل أقاليم المملكة، قبل المرور إلى الأدوار النهائية شهر نونبر، والتي ستعرف مشاركة كل المواهب التي تم اختيارها (الفيديو):

مجموع المشاهدات: 3898 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | كمال
العبقث
..التلاميذ سيركزون على هذه المصيبة أكثر من الدراسة.....حبدالو ...تمت هذه المسابقة في فصل الصيف.... ...انقدوت التلاميذ ....
مقبول مرفوض
2
2022/11/03 - 12:57
2 | انور
فهم تحماق
ها مسابقة لاكتشاف نجوم الغنا هالكورة .واكتشاف نجوم الابداع والابتكار والعلم والثقافة وتطوير الذات لا شي حاجة حرام اوممنوعة .هنا نقطة استفهام كبيرة .واش باغي هاد البلاد تزيد القدام او تبقى ناعسة على ود مصالح شي افراد .
مقبول مرفوض
2
2022/11/03 - 03:27
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة