الرئيسية | دولية | اعتقال ابن بارون المخدرات "إل تشابو" يتسبب في حرب عصابات بشوارع المكسيك ومقتل العشرات

اعتقال ابن بارون المخدرات "إل تشابو" يتسبب في حرب عصابات بشوارع المكسيك ومقتل العشرات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
اعتقال ابن بارون المخدرات "إل تشابو" يتسبب في حرب عصابات بشوارع المكسيك ومقتل العشرات
 

قال وزير الدفاع المكسيكي لويس كريسينسيو ساندوفال، إن 19 ممن يُشتبه في أنهم أفراد عصابة وعشرة من أفراد الأمن على الأقل لقوا حتفهم خلال الأحداث المحيطة باعتقال أوفيديو غوزمان زعيم إحدى عصابات المخدرات المكسيكية في ولاية سينالوا بشمال البلاد.

وألقت قوات الأمن المكسيكية، اول أمس، القبض على جوزمان، وهو ابن زعيم عصابة تجارة المخدرات المسجون خواكين “إل تشابو” جوزمان، مما أثار موجة من العنف في أنحاء سينالوا.

وقال ساندوفال في مؤتمر صحفي معتاد إن 21 اعتُقلوا خلال العمليات، وأضاف أنه لا توجد أي تقارير تفيد بوقوع وفيات في صفوف المدنيين.

وقالت السلطات إن المطار في كواليكان عاصمة سينالوا لا يزال مغلقًا، وبحسب الحكومة، فإن أوفيديو الآن محتجز في سجن اتحادي تحت حراسة مشددة.

وأوفيديو غوزمان الملّقب “إل راتون” هو ابن مؤسس كارتل سينالوا الذي يمضي حاليًا عقوبة بالسجن مدى الحياة في الولايات المتحدة، وتعدّه السلطات الأمريكية عضوًا بارزًا في “الكارتل” مع شقيقه خواكين غوسمان لوبيز.

وتأتي هذه العملية العسكرية قبل 4 أيام من زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن المكسيك، وتتعهد الولايات المتحدة تقديم 5 ملايين دولار في مقابل القبض على أبناء “إل تشابو” الأربعة.

مجموع المشاهدات: 11085 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة