الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | دراسة حديثة: 90% من الشركات تستخف بحجم البرمجيات الخبيثة

دراسة حديثة: 90% من الشركات تستخف بحجم البرمجيات الخبيثة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
دراسة حديثة: 90% من الشركات تستخف بحجم البرمجيات الخبيثة
 

ذكرت دراسة حديثة أجرتها منظمة كاسبرسكي لاب في ربيع هذا العام، أن غالبية الشركات تقلل في تقدير عدد البرمجيات الخبيثة التي تظهر يوميا، و6% فقط منها تدرك الحجم الحقيقي للخطر.

وبحسب كاسبرسكي لاب، نحو 200 ألف نموذج جديد من البرمجيات الخبيثة يظهر في مختلف أنحاء العالم كل يوم، وذكر قرابة 90% من المشاركين في الدراسة رقما متدنيا؛ 4% أشاروا إلى رقم عال للغاية، فيما أعطى 6% من المشاركين تقديرات دقيقة.

سجل الشرق الأوسط أعلى مستويات الوعي بالبرمجيات الخبيثة حيث أن 24٪ من الشركات أعطت تقديرات دقيقة، وأظهرت الدراسة أن أقل مستويات الوعي بالمخاطر كانت في روسيا (4%). في مناطق أخرى، كالأمريكيتين، غرب أوروبا ومنطقة آسيا- المحيط الهادئ، تراوحت نسبة الشركات التي قدمت تقديرات دقيقة بين 5 و7%.

والجدير بالذكر أن نتائج هذه الدراسة كشفت أن نحو 66% من الشركات قد تعرضت لهجمة واحدة على الأقل من البرمجيات الخبيثة في الأشهر الـ12 الماضية، وكانت أكثرية الشركات المستهدفة في هذه الهجمات تقع في أمريكا الجنوبية (72%)، روسيا (71%)، أمريكا الشمالية (70%)، منطقة آسيا- المحيط الهادئ (68%) وشرق أوروبا (63%)- بعبارة أخرى، تبدي الأقاليم المختلفة وعيا متدنيا  بعدد البرمجيات الخبيثة الجديدة التي تنشأ كل يوم.

ووفقا للمسح، فإن 63٪ من الشركات في الإمارات العربية المتحدة و 59٪ من الشركات في المملكة العربية السعودية شهدت نوعا من التهديدات الخبيثة خلال العام الماضي.

مجموع المشاهدات: 670 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة