الرئيسية | دولية | السيسي يكلف الهيئة الهندسية بإعادة بناء وترميم مسجد رابعة والكنائس المتضررة على نفقة القوات المسلحة

السيسي يكلف الهيئة الهندسية بإعادة بناء وترميم مسجد رابعة والكنائس المتضررة على نفقة القوات المسلحة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
السيسي يكلف الهيئة الهندسية بإعادة بناء وترميم مسجد رابعة والكنائس المتضررة على نفقة القوات المسلحة
 

كلف الفريق أول عبدالفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة، الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بإجراء جميع الإصلاحات وأعمال الترميم لمسجد ومستشفى رابعة العدوية، وكذلك إعادة بناء وترميم جميع الكنائس التي تم الهجوم عليها خلال أحداث أمس.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الخميس، إن وزير الدفاع كلف الهيئة الهندسية بإجراء جميع الإصلاحات للمنشأت والمصالح الحكومية المتضررة على نفقة القوات المسلحة.

واندلعت أمس اشتباكات دامية بين قوات الأمن وأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، أثناء وعقب فض اعتصامي ميداني "رابعة العدوية" و"نهضة مصر" اللذين داما 47 يوما، مما أدى إلى وقوع مئات القتلى والأف الجرحى والمصابين.

وأمر السيسي بسرعة إجراء الإصلاحات اللازمة لإعادة منطقة رابعة العدوية بمدينة النصر إلى مظهرها الحضاري.

وشن أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي أمس عدة هجمات على كنائس وممتلكات للأقباط في عدد من المحافظات، على خلفية فض اعتصامي "رابعة العدوية" و"نهضة مصر".

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن مصدر مسؤول قوله "إن قرار وزير الدفاع جاء تقديراً للدور الوطني الذي يقوم به الأخوة الأقباط للوطن".

وقالت الصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء اليوم، إن الدكتور حازم الببلاوي رئيس الوزراء أجرى اتصالا بقداسة الأنبا تواضروس الثاني بطريرك الأقباط الأرثوذكس، للإعراب عن تضامنه مع الأقباط في المحافظات التي تعرضت لأعمال عنف وحرق لعدد من الكنائس أمس.

وشهدت أمس محافظات المنيا، أسيوط، سوهاج، الفيوم، شمال سيناء، الجيزة، الغربية، والسويس أعمال عنف وإعتداء وإضرام نيران في كنائس ومنشأت دينية مسيحية.

 

وكالات

مجموع المشاهدات: 1688 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة