الرئيسية | متفرقات | خريبكة .. مجموعات فن عبيدات الرما تقدم عروضا تراثية لفائدة نزلاء السجن المحلي

خريبكة .. مجموعات فن عبيدات الرما تقدم عروضا تراثية لفائدة نزلاء السجن المحلي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

قدمت مجموعات في فن عبيدات الرما المشاركة في فعاليات الدورة 13 للمهرجان الوطني لعبيدات الرما، اليوم الجمعة بالسجن المحلي بخريبكة، عروضا تراثية لفائدة نزلاء السجن المحلي.

واستمتع نزلاء المؤسسة الإصلاحية خلال هذا الحفل ، الذي يدخل في إطار الأنشطة الموازية للمهرجان الذي ينطلق مساء اليوم، بعروض فنية مستوحاة من تراث المنطقة ألهبت حماس السجناء الذين تجاوبوا ورددوا الوصلات الغنائية التي قدمتها فرق من إقليم خريبكة .

و تجسدت أقوى لحظات الحفل، الذي شاركت فيه مجموعات أولاد عطوش (وادي زم) والسروت (أبي الجعد) والسلام والصيدة (خريبكة) ، بتقديم وصلات وعروض لمجموعة من نزلاء المؤسسة السجنية والتي أبدعت وأتحفت الحضور بقصائد من هذا اللون التراثي العريق.

وقال مدير السجن المحلي بخريبكة السيد رشيد موجهيد، في تصريح بالمناسبة، إن هذا الحفل يندرج في إطار مجموعة من الأنشطة التي تقوم بها المؤسسة والهادفة إلى إدماج السجناء وانفتاح المؤسسة السجنية على محيطها الخارجي . وأضاف السيد موجيد أن هذا الحفل الفني، الذي تخللته فقرات غنائية متنوعة، تميز بالأداء الرائع لمجموعة المؤسسة الذي تفاعل معه جميع السجناء وأضفى على الحفل نكهة خاصة.

مجموع المشاهدات: 764 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة