الرئيسية | متفرقات | المغرب يحتضن السنة المقبلة الاجتماع التأسيسي للهيئة الفرنكوفونية للتايكواندو

المغرب يحتضن السنة المقبلة الاجتماع التأسيسي للهيئة الفرنكوفونية للتايكواندو

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

يحتضن المغرب، خلال السنة المقبلة، الاجتماع التأسيسي للهيئة الفرنكوفونية للتايكواندو، التي تهدف إلى تبادل التجارب وتنسيق المواقف بين البلدان الأعضاء.

جاء الاعلان عن هذا القرار، خلال اجتماع لمسؤولي جامعات التايكواندو بكل من المغرب وفرنسا والغابون ومصر وموناكو والكوت ديفوار، انعقد أمس على هامش الدورة السابعة للألعاب الفرنكوفونية التي تحتضنها مدينة نيس الفرنسية (جنوب شرق) إلى غاية 15 شتنبر الجاري.

وقال السيد محمد بلماحي رئيس الجامعة الملكية المغربية للدراجات، الذي شارك في هذا الاجتماع، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن اختيار المغرب لاحتضان الاجتماع التأسيسي لهذه الهيئة، يؤكد الثقة التي تحظى بها المملكة ومكانتها في الفضاء الفرنكوفوني.

يشار إلى أن المغرب هو من كان وراء فكرة تنظيم الألعاب الفرنكوفونية، وذلك خلال مؤتمر للمنظمة التأم سنة 1984 بكندا، كما احتضنت المملكة الدورة الأولى لهذه الألعاب في الثامن من يوليوز 1989 بمدينة الدار البيضاء.

ويشارك المغرب في الدورة الحالية للألعاب الفرنكوفونية برياضات كرة القدم وألعاب القوى والجيدو وتنس الطاولة والمصارعة، كما يشارك في التظاهرات الفنية والثقافية.

وتعتبر الألعاب الفرنكوفونية أكبر تظاهرة رياضية تنظمها منظمة الفرنكوفونية لفائدة الشباب المنتمي لÜ 77 بلدا وحكومة عضوا في المنظمة، وتجمع كل أربع سنوات أزيد من ثلاثة آلاف مشارك تشكل الفرنسية قاسمهم المشترك.

مجموع المشاهدات: 473 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة