الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | بالصور..اكتشاف أولى أسرار طائرة التجسس الأمريكية الجديدة

بالصور..اكتشاف أولى أسرار طائرة التجسس الأمريكية الجديدة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بالصور..اكتشاف أولى أسرار طائرة التجسس الأمريكية الجديدة
 

أسرار طائرة التجسس الأمريكية الجديدة ''ابن الشحرور''، بعد أن عادت الولايات المتحدة إلى إحدى أبرز أسلحة التجسس التي استخدمتها أثناء الحرب الباردة لتستنبط منها أهمّ طائرة تجسس يصل إليها العقل البشري على مدى التاريخ.

الطراز السابق الذي يطلق عليه اسم الشحرور أثناء مهمة عام 1995 
  
يكفي القول إنّ سرعة تلك الطائرة التي يطلق عليه اسم ''أس أر 71'' تعادل ثلاث مرات سرعة الصوت وعلى ارتفاع يصل 85 ألف قدم بما يعني ببساطة أنها أسرع وأعلى من أي شيء يمكن أن يعترضها. لكن تلك الطائرة توقفت عن العمل بنهاية القرن الماضي.

 
أما الآن فإنّ ''لوكهيد مارتن'' وهي صانعة تلك الطائرة، تؤكد أنّ خليفتها ''ابن الشحرور أو أس أر 72'' تحت التصنيع حاليا وأن سرعتها ستكون ضعف سرعة أمها وفتاكة بما يفوق الوصف لأنها مصممة لحمل وإطلاق الصواريخ على خلاف السابقة. ووفقا للمهندسين فإنّ الطائرة السابقة كانت تمنح الخصم بعض الوقت (ربما دقائق) لإخفاء الهدف، لكن مع الطائرة الجديدة سيكون ذلك من المستحيل.

وكلا الطائرة والصاروخ نفاثان لدرجة أنه يمكنهما الدخول لأي مجال جوي ممنوع وأن يضربا في أي مكان داخل أي قارة في أقل من ساعة. كما أنّ مصممة لأن تكون من دون طيار على عكس الطائرة السابقة التي كانت تعمل بطاقم من شخصين.


 
 

 

مجموع المشاهدات: 2065 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 |
قال تعالى
وَمِنَ النَّاسِ مَن يَتَّخِذُ مِن دُونِ اللَّهِ أَندَادًا يُحِبُّونَهُمْ كَحُبِّ اللَّهِ ۖ وَالَّذِينَ آمَنُوا أَشَدُّ حُبًّا لِّلَّهِ ۗ وَلَوْ يَرَى الَّذِينَ ظَلَمُوا إِذْ يَرَوْنَ الْعَذَابَ أَنَّ الْقُوَّةَ لِلَّهِ جَمِيعًا وَأَنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعَذَابِ - صدق الله العظيم -
مقبول مرفوض
2
2013/11/09 - 07:16
2 | adil
. ahbah sanatha usa wahbtha iran usa qalt iran kidart qltlha iran taawdi sayfti hi habah chra waqlka kidart ha ha ha ha qlak usa dblomsaya dyaha darha fi taira raisa fiha midina ha ha ha ha
مقبول مرفوض
0
2013/11/09 - 08:07
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة