الرئيسية | اقتصاد | سلا تحتضن ندوة حول "استباق حاجيات التشغيل من أجل مطابقة أحسن للتكوين"

سلا تحتضن ندوة حول "استباق حاجيات التشغيل من أجل مطابقة أحسن للتكوين"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
سلا تحتضن ندوة حول "استباق حاجيات التشغيل من أجل مطابقة أحسن للتكوين"
 

أفاد بلاغ مشترك للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بأنه سيتم بعد غد الجمعة بمدينة سلا، تنظيم ندوة حول موضوع "استباق حاجيات التشغيل من أجل مطابقة أحسن للتكوين بعمالة سلا".

وسيتم بمناسبة انعقاد هذه الندوة المنظمة بشراكة مع عمالة سلا، التوقيع على العديد من اتفاقيات الشراكة بين الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات وشركائها في القطاعين الخاص والعام، وبالخصوص مع عمالة سلا في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ومع أربع شركات هي (إيكونوكوم) و(لير كوربوريشن) و(انفوتيم) و(غروب 4إس).

وتهم هذه الاتفاقيات توظيف أكثر من 6100 شاب في أفق سنة 2015 ، علما أن عمالة سلا التي تتوفر على طاقات بشرية واقتصادية مهمة ستحتاج إلى أكثر من 7000 منصب شغل سنة 2015 ، خصوصا في ميدان ترحيل الخدمات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، كما تمنح فرصا كبيرة للإدماج على المدى القصير والمتوسط.

وستعرف هذه الندوة مشاركة مختلف الفاعلين المؤسساتيين والاقتصاديين والاجتماعيين الذين انخرطوا في مسلسل خلق ودعم التشغيل في عمالة سلا.

ومن أجل تعميق النقاش، سيتم تنظيم مائدة مستديرة على هامش هذا الحدث بمشاركة العديد من الفاعلين كالاتحاد العام لمقاولات المغرب وكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بسلا والجمعية المغربية لصناعات النسيج والألبسة والمركز الجهوي للاستثمار والاتحاد الوطني للبناء والأشغال العمومية.

مجموع المشاهدات: 1468 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة