الرئيسية | متفرقات | الدورة الثالثة لمنتدى المقاولين المغاربيين يومي 17 و 18 فبراير بمراكش

الدورة الثالثة لمنتدى المقاولين المغاربيين يومي 17 و 18 فبراير بمراكش

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

ينظم الاتحاد العام لمقاولات المغرب، الذي يرأس الاتحاد المغاربي للمشغلين، الدورة الثالثة لمنتدى المقاولين المغاربيين، وذلك يومي 17 و 18 فبراير 2014 بمراكش.

وأوضح بلاغ للمنظمين، أن هذا المنتدى، الذي سيعرف مشاركة 500 شخصية بين فاعلين اقتصاديين ومؤسساتيين من البلدان المغاربية الخمسة، يهدف إلى الدفع بالاندماج الاقتصادي لاتحاد المغرب العربي، عبر بادرة من القطاع الخاص.

وأضاف البلاغ أنه، في هذا الصدد، ستعمل هذه الدورة على وضع مبادرة مغاربية حقيقية للتجارة والاستثمار، تعتبر خارطة طريق تروم تكثيف المبادلات بين البلدان المغاربية الخمسة. وأبرز المصدر ذاته، أنه خلال اليومين التي ينعقد فيهما المنتدى، سيدلي ما لا يقل عن خمسين متدخلا من البلدان المغاربية، علاوة على إفريقيا وأوروبا، بدلوهم في جلسات عامة وجلسات موضوعاتية تناقش قضايا أساسية، كالكلفة التي تتكبدها البلدان المغاربية من خلال عدم التنسيق فيما بينها وغياب التكامل من حيث الخدمات اللوجيستية، والمجال الطاقي، والشغل والحوار الاجتماعي بين البلدان المغاربية، إضافة إلى الخدمات والتقارب الجمركي والتنظيمي.

وأنشئ الاتحاد المغاربي للمشغلين في 17 فبراير 2007 بمراكش، بتوجيه من اتحاد المغرب العربي، ويتكون من الاتحاد العام لمقاولات المغرب والاتحاد الجزائري لأرباب العمل، ومجلس أرباب العمل بليبيا، والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعة التقليدية، والاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتاني.

ويهدف إلى تطوير المبادلات بين الأقطار المغاربية بهدف سن دينامية جديدة لاقتصادات البلدان الأعضاء، وتطوير تجمع اقتصادي جهوي بمقومات تفاوضية أقوى مع التكتلات الاقتصادية الخارجية.

مجموع المشاهدات: 873 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة