الرئيسية | متفرقات | مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل يفوز بالجائزة الوطنية للجودة برسم سنة 2013

مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل يفوز بالجائزة الوطنية للجودة برسم سنة 2013

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تمكن مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل من الفوز للمرة الثالثة، وللسنة الثانية على التوالي، بالجائزة الوطنية للجودة والسلامة في العمل لسنة 2013.

وأوضح بلاغ للمكتب اليوم الخميس، أنه بعد المعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية باب تيزيمي بمكناس في 2009، والمعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية الأدارسة بفاس عام 2012 ، استطاع مركب التكوين حي النهضة بالرباط الحصول على الجائزة الوطنية للجودة في فئة المقاولات الصغرى والمتوسطة الموجهة للخدمات، والتي نظمتها وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي والاتحاد المغربي للجودة.

وحسب المصدر ذاته، فإن حصول مركب التكوين لحي النهضة بالرباط على هذه الجائزة يأتي تتويجا للجهود التي يبذلها مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل من أجل دعم ثقافة الجودة على صعيد مؤسسات التكوين التابعة له، علاوة على كونه اعترافا بنجاعة الرؤيا الاستراتيجية للمكتب الذي يسهر منذ سنوات على الرفع من مستوى التكوينات المقدمة في جميع مراحل العملية التكوينية.

كما أن المكتب الوطني للتكوين المهني وإنعاش الشغل نجح، ضمن طبعة 2013 من الجائزة الوطنية للجودة، في الحصول على شهادة التشجيع، التي منحت للمعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية بالحي الحسنى بالدار البيضاء، تقديرا للجهود التي يقوم بها في مجال الجودة.

وذكر أن التزام مؤسسات التكوين المهني بنهج الجودة والتميز يعتبر جزءا من نهج شامل لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، والذي جعل من "الجودة" محورا رئيسيا في استراتيجيته التنموية.

ولإنجاح هذه الاستراتيجية، اعتمد المكتب ثلاث ركائز محورية تهم الهندسة المستمرة لمضامين التكوين، واستكمال التكوين والمصادقة على كفاءات هيئة المكونين (1200 مكون معتمد)، والمصادقة على المؤسسات ومهارات المتدربين ومضامين التكوين حسب المعايير المعتمدة في مختلف القطاعات.

تجدر الإشارة في هذا الإطار إلى أن 21 مؤسسة من بين المؤسسات التابعة للمكتب حاصلة على شهادة الجودة (إيزو 9001)، فيما يجري العمل على المصادقة على خمس مؤسسات أخرى، ناهيك عن الإعداد لانخراط أربع مؤسسات في معيار المسؤولية الاجتماعية والمجتمعية للشركات (إيزو 26000).

وسبق لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل أن حصل على العديد من الجوائز في مسابقات وطنية ودولية، كانت آخرها ميدالية التميز في الميكاترونك في أولمبياد المهن بمدينة لايبزيغ بألمانيا لعام 2013.

مجموع المشاهدات: 1028 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة