الرئيسية | اقتصاد | انخفاض بنسبة 0.1 في المائة في الرقم الاستدلالي للأثمان عند الاستهلاك بأكادير خلال شهر دجنبر الماضي

انخفاض بنسبة 0.1 في المائة في الرقم الاستدلالي للأثمان عند الاستهلاك بأكادير خلال شهر دجنبر الماضي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
انخفاض بنسبة 0.1 في المائة في الرقم الاستدلالي للأثمان عند الاستهلاك بأكادير خلال شهر دجنبر الماضي
 

سجل الرقم الاستدلالي للأثمان عند الاستهلاك بمدينة أكادير، خلال شهر دجنبر الماضي، انخفاضا طفيفا بنسبة 0.1 في المائة حيث بلغ مستوى 111.8 مقابل 111.9 برسم الشهر الذي سبقه.

وعزا بلاغ للمديرية الجهوية للتخطيط سوس ماسة درعة، اليوم الاثنين، هذا الانخفاض إلى تراجع الرقم الاستدلالي للمواد الغذائية والمشروبات غير الكحولية بنسبة 0.2 في المائة.

وأوضح البلاغ أن انخفاضات المواد الغذائية المسجلة مابين شهري نونبر ودجنبر 2013 همت على الخصوص الفواكه بنسبة 3.5 في المائة والأسماك وفواكه البحر بنسبة 2.6 في المائة، في حين ارتفعت أثمان الخضر بنسبة 3.9 في المائة.

وأضاف ذات المصدر أن معدل الرقم الاستدلالي للأثمان عند الاستهلاك سجل بمدينة أكادير، خلال سنة 2013 ، ارتفاعا بنسبة 1.8 في المائة، مقارنة مع السنة السابقة.

وأبرز بالمقابل أن الرقم الاستدلالي العام للأثمان عند الاستهلاك سجل خلال شهر دجنبر الفارط انخفاضا بنسبة 0.3 في المائة مقارنة بنفس الفترة من سنة 2012.

يشار إلى أن الرقم الاستدلالي للأثمان عند الاستهلاك عرف، خلال شهر دجنبر على المستوى الوطني، انخفاضا قدره 0.1 في المائة بسبب تراجع الرقم الاستدلالي للمواد الغذائية بنسبة 0.5 في المائة وارتفاع الرقم الاستدلالي للمواد غير الغذائية بنسبة 0.2 في المائة.

مجموع المشاهدات: 1152 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة