الرئيسية | متفرقات | بني ملال تحتضن مهرجان الفروسية التقليدية "التبوريدة" السنوي ما بين 8 و11 مارس الجاري

بني ملال تحتضن مهرجان الفروسية التقليدية "التبوريدة" السنوي ما بين 8 و11 مارس الجاري

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تحتضن مدينة بني ملال ما بين 8 و11 مارس الجاري مهرجان الفروسية التقليدية "التبوريدا" السنوي الذي ينظمه المجلس البلدي للمدينة في إطار شراكة مع الحريسة الجهوية بمراكش والشركة الملكية لتشجيع الفرس والجامعة الملكية المغربية للفروسية، وولاية جهة تادلة أزيلال بمشاركة حوالي 450 فرس وفارس.

وأبرز السيد فتاح التونسي، عضو اللجنة التقنية للمحرك ببني ملال في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء اليوم الأحد، أن هذا المهرجان ينظم في إطار الاستعدادات التي تخوضها حوالي 21 فرقة "سربة" طيلة أيام المهرجان من أجل المشاركة في المباراة الإقصائية الجهوية المؤدية إلى نهايات بطولة المغرب بدار السلام بالرباط.

وأشار إلى أن هذه الدورة، التي تتميز بمشاركة فرق تمثل مجموعة من المناطق بإقليم بني ملال (آيت أم البخت بزاوية الشيخ، وأولاد سعيد الواد، وأولاد يوسف، وبلدية بني ملال، وباشوية قصبة تادلة)، تروم تشجيع تربية الفرس من أجل المحافظة على الموروث الثقافي الشعبي المغربي الأصيل.

وأكد عضو اللجنة التقنية أن فن الفروسية التقليدية "التبوريدا"، الذي يعتبر رمز الهوية المغربية الثقافية، أصبح في الآونة الأخيرة يضطلع بمهمة التعريف بالثقافة المغربية من خلال المعارض والملتقيات التي تنظم خارج الوطن.

مجموع المشاهدات: 1451 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة