الرئيسية | متفرقات | "رؤية 2010" و"رؤية 2020" مكنتا المغرب من التموقع كبلد سياحي بامتياز (وزير)

"رؤية 2010" و"رؤية 2020" مكنتا المغرب من التموقع كبلد سياحي بامتياز (وزير)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

أكد وزير السياحة السيد لحسن حداد، اليوم الأربعاء بالدار البيضاء، أن استراتيجيتي التنمية السياحية "رؤية 2010" و"رؤية 2020" مكنتا المغرب من التموقع كبلد سياحي بامتياز مع التطلع لأن يكون ضمن الوجهات السياحية العالمية العشرين الأولى في أفق 2020.

وذكر السيد حداد، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش حفل افتتاح الدورة ال 13 للمعرض الدولي للتجهيز المهني للفنادق والمطاعم والتموين والمهن التابعة لها بالمعرض الدولي بالعاصمة الاقتصادية، أنه تم تجاوز تحديات حقيقية وتحقيق إنجازات مهمة في مجال الاستثمارات السياحية والمبيتات والمداخيل بمساهمة مباشرة في الناتج الداخلي الخام بنسبة 8ر7 في المائة.

وبعد أن أشار إلى تحديات تتعلق بالصناعة السياحية في 2014، جدد السيد حداد التزام السلطات العمومية بمواصلة دعم القطاع ورفع هذه التحديات من أجل تقدم السياحة الوطنية.

من جهته، ذكر مدير المعرض السيد عديل كريم، أن هذه التظاهرة المنظمة تحت رعاية وزارة السياحة، تتميز بتنوع قطاعي يمكن العارضين من التعامل مع الزوار المستهدفين.

وأضاف أن المعرض المنظم بشراكة مع الفدراليات المهنية الرئيسية بالقطاع يضم خمس فضاءات مميزة، وهي "استقبال واسترخاء"، و"تصميم وتزيين"، و"طبخ وخدمة"، و"تسيير وربط"، و"تنظيف وصيانة"، مشيرا إلى أن هذه التظاهرة التي ستتواصل إلى غاية 15 مارس الجاري، يتوقع أن تعرف زيارة أكثر من 20 ألف زائر مهني وأجنبي، ومشاركة 230 عارضا منتمين إلى كل من المغرب وإيطاليا وفرنسا والبرتغال وألمانيا والصين ومصر.

ويتوخى المعرض، المنظم على مساحة 20 ألف متر مربع، لأن يكون موعدا لمهنيي القطاعات المرتبطة بمهن السياحة والفندقة والمطعمة، كما ظل المعرض منذ انطلاقه في 1988 يواكب قطاع الصناعة السياحية بالمغرب ويشكل حدثا مرجعا لهذا القطاع بامتياز.

ويشمل برنامج هذه الدورة تنظيم لقاءات بين المهنيين، وتنظيم فضاءات للتكوين تعالج عددا من المواضيع المرتبطة بالفنادق والمطاعم والسياحة.

مجموع المشاهدات: 1057 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة