الرئيسية | متفرقات | ندوة دولية بمراكش ما بين ثاني ورابع أبريل المقبل حول استقرار المنحدرات الصخرية

ندوة دولية بمراكش ما بين ثاني ورابع أبريل المقبل حول استقرار المنحدرات الصخرية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تستضيف مدينة مراكش ما بين ثاني ورابع أبريل المقبل ندوة دولية حول استقرار المنحدرات الصخرية، بمشاركة مهندسين وخبراء في البنيات التحتية الطرقية من المغرب والخارج، وذلك بمبادرة من الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب.

وحسب الجهة المنظمة، فإن هذا اللقاء، المنظم تحت إشراف وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك، سيعرف مشاركة أزيد من 250 مهندسا وخبيرا في البناء والهندسة المدنية وأصحاب المشاريع ومتعاقدين واستشاريين في مجال الطرق والسكك الحديدية والمناجم، يمثلون بالخصوص دول فرنسا والمغرب وإسبانيا وإيطاليا وبلجيكا والولايات المتحدة الأمريكية وكندا والجزائر وتونس.

وتعد هذه الندوة، المنظمة بتعاون مع اللجنة المغربية لميكانيك التربة والهندسة الجيوتقنية والمختبر العمومي للتجارب والدراسات والمدرسة الحسنية للأشغال العمومية وجامعتي القاضي عياض بمراكش وبلير باسكال بليرمون بفرنسا، فرصة لجرد ودراسة أشكال المباني المرتكزة على الصخور والمنحدرات الصخرية على المدى القصير والبعيد.

كما يعد هذا اللقاء، المنظم أيضا بتعاون مع الرابطة الفرنسية للأبحاث في الإنهيارات الأرضية، مناسبة للتحسيس بالتقنيات المستعملة لتعزيز استقرار المنحدرات الصخرية وطرح منهجية من أجل تدبير مخاطر عدم الإستقرار

مجموع المشاهدات: 784 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة