الرئيسية | متفرقات | الدورة الثالثة لمهرجان فاس للفكاهة .. موعد للاحتفاء بالفرجة الهادفة

الدورة الثالثة لمهرجان فاس للفكاهة .. موعد للاحتفاء بالفرجة الهادفة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

انطلقت أمس الأربعاء بفاس فعاليات النسخة الثالثة من مهرجان فاس للفكاهة الذي تنظمه "جمعية الفكاهيين المتحدين للثقافة والفنون" تحت شعار "الفكاهة والتسامح" والذي أضحى تقليدا سنويا للاحتفاء بالفرجة الهادفة والفكاهة والترويح عن النفس .

وتميز اليوم الأول من هذا المهرجان، الذي يستمر إلى غاية 22 من الشهر الجاري، بتقديم عرض فكاهي لفائدة نزلاء "مركز عبد العزيز بن ادريس لحماية الطفولة" نشطه مجموعة من الفكاهيين من خريجي الدورات السابقة للمهرجان الذين تلقوا تكوينا في مجال الفكاهة والعروض الفنية .

كما قدمت بالمناسبة عروض فكاهية متنوعة احتضنها المركب الثقافي "الحرية" ونشطها فكاهيون وفنانون قدموا من مختلف المدن المغربية للمشاركة في فعاليات هذه الدورة وتقديم الفرجة والضحك لجمهور متعطش لهذا اللون الفني.

وستتواصل أنشطة هذا المهرجان، الذي يروم تطوير الإبداعات الشبابية في مجال الفكاهة والتنشيط وتثمين الأعمال الإبداعية والفنية لهؤلاء الفنانين عبر دعمهم وتقوية قدراتهم، بتقديم مجموعة من العروض الفنية والأعمال الإبداعية في مجال الفكاهة والتنشيط بمختلف الفضاءات الثقافية والمؤسسات التعليمية .

ويتضمن برنامج هذا الحدث الثقافي والفني، الذي سيحتفي خلال دورته الثالثة بالفنان الفكاهي جواد الكرويتي الذي شارك في العديد من الأعمال الكوميدية والمسلسلات التلفزيونية، تقديم مجموعة من العروض والفقرات الكوميدية الرئيسية التي سيحتضنها المركب الثقافي "الحرية " بالإضافة إلى عروض ولقاءات فنية وعدة أنشطة أخرى بفضاءات موازية .

وموازاة مع هذه العروض الفكاهية والوصلات الفنية والموسيقية، سيعرف المهرجان تنظيم حفل توقيع إصدارين جديدين في الأدب الساخر هما "يوميات بوجمعة" و"ببيتنا ضيوف سنأكل اللحم" للكاتب المغربي الساخر أنور خليل إلى جانب تقديم عروض مسرحية وورشات تكوينية في التشخيص والمبادئ الأساسية في الكتابة الكوميدية الساخرة يؤطرها مجموعة من الأساتذة والفنانين المختصين فضلا عن عدة فقرات فنية متنوعة .

وكانت الدورات السابقة لمهرجان فاس للفكاهة، التي لقيت إقبالا كبيرا من طرف عشاق الفرجة الفكاهية، قد كرمت مجموعة من الأسماء الفنية في ميدان الفكاهة والتنشيط كجواد النخيلي الذي تم الاحتفاء بأعماله الإبداعية خلال الدورة الثانية للمهرجان ومحمد عزام أبو العز الذي تم تكريمه في الدورة الأولى .

يشار إلى أن "جمعية الفكاهيين المتحدين للثقافة والفنون"، التي تشرف على تنظيم هذا المهرجان، تأسست سنة 2009 بهدف تأطير الشباب الموهوب وتشجيع الكفاءات الفنية وتطوير إبداعات الشباب وتثمينها من خلال الرفع من إنتاجية الجمعية عبر المساهمة في إغناء الموروث الثقافي والحضاري المحلي والجهوي والوطني.

وتتمثل أنشطة الجمعية، التي تضم في عضويتها أندية ومحترفات فنية في مجالات التعبير الجسدي والسينما والمسرح والطفولة والفكاهة، في إعداد أعمال مسرحية وتقديم عروض فكاهية وتنظيم حفلات فنية وثقافية .

مجموع المشاهدات: 700 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة