الرئيسية | متفرقات | حركة "ليونز كلوب" التزام يومي لخدمة الأشخاص في وضعية هشاشة (حاكم نادي ليونز بمقاطعة المغرب)

حركة "ليونز كلوب" التزام يومي لخدمة الأشخاص في وضعية هشاشة (حاكم نادي ليونز بمقاطعة المغرب)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

قال السيد كمال الحمدي حاكم مقاطعة "ليونز كلوب"- 416 بالمغرب، اليوم السبت بطنجة، إن الحركة على مستوى المغرب، شأنها في ذلك شأن مختلف الأندية الأخرى الموجودة في مختلف مناطق العالم، منخرطة بشكل يومي في الأعمال الاجتماعية الموجهة لفائدة المحتاجين والأشخاص في وضعية هشاشة.

وأبرز السيد الحمدي ،في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بمناسبة انعقاد فعاليات الندوة المتوسطية الÜ17 ل"ليونز كلوب" بطنجة من 20 الى 22 من مارس الجاري، أن هذا الإطار الجمعوي المسخر للخدمات والأعمال الخيرية يعمل وفق مبادئ التضامن والصداقة والسلام، التي تؤطر حركة "ليونز كلوب " الدولية، بهدف تحسين الظروف المعيشية للأشخاص المحتاجين و منحهم فرصة لتغيير حياتهم نحو الأفضل.

وأشار إلى انه وبالإضافة إلى الأعمال المتعددة للحركة في المجال الاجتماعي ، فإن نوادي "ليونز " بالمغرب تعمل بشكل دائم على تطوير مبادراتها الرئيسية وتقيم على أرض الواقع مراكز اجتماعية للتضامن، تدبرها النوادي بالخبرة والاحترافية اللازمة، موضحا أنه من ضمن الانشطة الاجتماعية الرئيسية التي تشرف عليها نوادي "ليونز " مبادرات خاصة لمكافحة العمى، من خلال التبرع بالنظارات واجراء العمليات الطبية اللازمة، ومضيفا أن الحركة تنظم أيضا حملات تحسيسية للحد من الهدر المدرسي ودعم التمدرس الاولي في الأحياء الفقيرة و المناطق القروية ،من خلال إنشاء و تدبير مؤسسات خاصة بالتعليم الأولي.

ومن بين المشاريع الرائدة لنوادي "ليونز" بالمغرب مشروع " شبكة ملائكة " ، الذي يتضمن مجموعة من ثلاث مدارس خاصة بالاطفال المصابين بمرض "تلازم داون" والتي تعمل تحت اشراف أطر متخصصة وذات تجربة، تقدم الدعم المجاني لهؤلاء الأطفال ، مما يمكنهم من التطور في ظروف مثلى .

كما انجز النادي مشروع "شبكة الابتسامة "، ويضم مجموعة من عيادات خاصة بطب الاسنان تقدم للمعوزين علاجات مجانية، وتوجد بشكل خاص في دور الأيتام ودور رعاية المسنين، ويبلغ عددها 17 مركزا موزعة على المدن الرئيسية للمملكة ، وقد تم نقل هذه التجربة إلى الأردن وتونس ،حيث تم تبني هذا المشروع وانجازه .

وسجل السيد الحمدي أن فعاليات الندوة المتوسطية الÜ17 ل"ليونز كلوب" بطنجة ،المنظمة بمبادرة من المقاطعة 416 المغرب التابعة ل"ليونز كلوب" الدولية ومرصد التضامن المتوسطي، تشكل فرصة لتبادل الخبرات بين متطوعي ومسؤولي نوادي "ليونز" وفضاء للتفكير الجامعي في سبل تعزيز عمل الحركة على مستوى حوض البحر الأبيض المتوسط.

وقد تم إنشاء أول نادي ل"ليونز كلوب" على مستوى المغرب بالدار البيضاء سنة 1953 ،ومنذ ذلك الحين والى اليوم تم انشاء 44 ناديا تغطي المدن الرئيسية للمملكة وينخرط فيها نحو 900 عضو.

وتعتبر نوادي "ليونز" بالمغرب امتدادا لنوادي "ليونز" الدولية ،التي يعمل تحت لوائها 46 ألف ناد يوجد في 206 دولة ، ويبلغ مجموع منخرطيها نحو 1,4 مليون عضوا في مختلف أنحاء العالم .

مجموع المشاهدات: 1203 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة