الرئيسية | دولية | أمير قطر يجدد الدعوة إلى عقد قمة عربية مصغرة بهدف التوصل إلى مصالحة بين الفصائل الفلسطينية

أمير قطر يجدد الدعوة إلى عقد قمة عربية مصغرة بهدف التوصل إلى مصالحة بين الفصائل الفلسطينية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أمير قطر يجدد الدعوة إلى عقد قمة عربية مصغرة بهدف التوصل إلى مصالحة بين الفصائل الفلسطينية
 

جدد أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد ال ثاني، اليوم الثلاثاء في الكويت العاصمة، الدعوة إلى عقد قمة عربية مصغرة بهدف التوصل إلى مصالحة بين الفصائل الفلسطينية.

وطالب الشيخ تميم، بصفته رئيس القمة العربية السابقة، في كلمته أمام القمة العربية العادية ال25 التي انطلقت أشغالها صباح اليوم بالكويت، القيادات الفلسطينية بإنهاء حالة الانقسام وتغليب المصلحة الوطنية العليا بتشكيل حكومة ائتلاف وطني انتقالية تقوم بإنجاز المهام الدستورية والتنفيذية لاستعادة الوحدة الوطنية.

وشدد أمير قطر على أن القضية الفلسطينية لا تزال تشكل أهم التحديات التي تواجه الأمة العربية والإسلامية،مشددا على أن تنصل إسرائيل من التزاماتها يبقى عقبة أمام التوصل إلى تسوية سلمية عادلة.

وأكد على ضرورة أن تدرك إسرائيل أن الحل الوحيد الممكن لإنهاء الصراع العربي-الإسرائيلي وتحقيق السلام الشامل والعادل يقوم على أساس انسحاب إسرائيل الكامل من كافة الأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وطالب العرب جميعا بالعمل على إنهاء الحصار الجائر فورا وفتح المعابر أمام سكان غزة لتمكينهم من ممارسة حياتهم إسوة ببقية البشر.

وفي معرض حديثه عن الأزمة السورية، حمل الشيخ تميم النظام السوري مسؤولية فشل المفاوضات لإنهاء هذه الأزمة، مؤكدا على أن "ادعاءات النظام بأنه موافق على الحل السياسي ما هي إلا تمويه مكشوف لا يتظاهر بتصديقه سوى من لا يريد أن يفعل شيئا إزاء فداحة الجريمة".

وشدد أمير قطر، قبل أن يسلم رئاسة القمة العربية الحالية إلى صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، على أن معاناة أطفال سورية "وصمة عار في جبين المجتمع الدولي"، مؤكدا علي ضرورة اتخاذ الخطوات بناء على قرارات الجامعة العربية والمرجعيات الدولية لإنهاء هذه الأزمة وتحقيق تطلعات الشعب السوري الذي دفع ثمن حريته وأكثر.

 

مجموع المشاهدات: 1686 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة