الرئيسية | متفرقات | الطريق السريع الرابط بين سلوان وأحفير.. محور يروم تعزيز جاذبية أقطاب الناظور ووجدة وبركان

الطريق السريع الرابط بين سلوان وأحفير.. محور يروم تعزيز جاذبية أقطاب الناظور ووجدة وبركان

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

أعلنت وزارة التجهيز والنقل واللوجستك أن الطريق السريع الرابط بين سلوان وأحفير على مسافة 97 كلم والطريق الرابعة للكربوز على مسافة 4 كلم بغلاف مالي يقدر بنحو 25ر1 مليار درهم ( مليار درهم )، والتي انطلقت أشغالها خلال سنة 2011، ستساهم في تعزيز جاذبية أقطاب الناظور ووجدة وبركان.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء أمس الجمعة، أنه تم تسريع وتيرة إنجاز هذا المشروع خلال سنة 2014 من خلال تفويت صفقات أشطر بركان-قنطرة الحسن الثاني، وقنطرة الحسن الثاني-زايو، وزايو-سلوان على مسافة 63 كلم، بمبلغ 376 مليون درهم، في حين سيتم إطلاق الشطر الأخير الممتد ل14 كلم ويحيط بمدينة بركان بمجرد الانتهاء من الدراسات.

وبخصوص الطريق الرابع للكربوز، تم استكمال الأشغال على مسافة 4 كلم بمبلغ يصل إلى 27 مليون درهم، في حين انطلقت الأشغال خلال سنة 2013 بالنسبة لشطر بركان-أحفير الذي يمتد ل20 كلم، والتي كلفت نحو 95 مليون درهم، حسب المصدر ذاته.

وأشار البلاغ إلى أن هذه البنية التحتية الطرقية تهدف إلى دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة الشرقية، وتكييف الطريق مع تطور حركة السير وتقليص المدة الزمنية لاسيما بين قطبي الناظور ووجدة، وكذا لتحسين مستوى الخدمات المقدمة لمستعملي الطريق.

كما سيسهل هذا المشروع الوصول إلى مطاري وجدة أنجاد والناظور العروي، فضلا عن تعزيز أداء الميناء المستقبلي الناظور غرب المتوسط والذي سيتم تشييده في خليج بطوية 30 كلم غرب مدينة الناظور.

مجموع المشاهدات: 1151 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة