الرئيسية | متفرقات | المغرب يشارك ببرشلونة في المعرض الدولي للأغذية والمشروبات (أليمونتاريا 2014)

المغرب يشارك ببرشلونة في المعرض الدولي للأغذية والمشروبات (أليمونتاريا 2014)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

أعلن المركز المغربي لإنعاش الصادرات (المغرب تصدير)، في بلاغ، أن المغرب سيشارك للمرة الثانية، في المعرض الدولي للأغذية والمشروبات (أليمانتاريا 2014) ،الذي سينظم ببرشلونة ما بين 31 مارس الجاري و3 أبريل المقبل.

وأوضح المصدر ذاته أن مشاركة المغرب في هذا المعرض المرجعي في مجال الأغذية والمشروبات بشبه الجزيرة الإيبيرية ، "يندرج في سياق تطوير الصادرات نحو السوق الإسبانية".

وأضاف أن "مشاركة المقاولات المغربية في هذه التظاهرة الهامة ستمكن المجموعات المصدرة من ربط علاقات مع الزبناء التقليديين في السوق الأوروبية ، وإبراز تنوع وغنى وجودة منتوجات الصناعة الغذائية المغربية، والرفع من حصص السوق وتنويع الأسواق".

وعلى مساحة 279 مترا مربعا، ستعرض 20 مقاولة مغربية مصدرة رائدة في قطاع الصناعة الغذائية بالمغرب، والجامعة الوطنية لصناعات تحويل وتثمين السمك، تشكيلة من المنتوجات خلال هذا الحدث ، كالكسكس والسميد والدقيق والأسماك ومصبرات السمك والمصبرات النباتية وزيت الزيتون وعصير ومركزات الفواكه والحلويات التقليدية والفشار ومنتوجات الأرض (زيت أركان وأملو والزعفران) وغيرها، حسب "المغرب تصدير".

كما سيتم، حسب المصدر ذاته، عقد لقاءات مهنية لإرساء علاقات تجارية على هامش المعرض لفائدة المقاولات المشاركة، وذلك مع كبار المفوضين الإسبان والأوروبيين، إلى جانب تنظيم برنامج حول الطبخ المغربي سينشطه ممون مغربي رائد عالميا.

ويعد معرض "أليمانطاريا 2014"، المنظم على مساحة إجمالية تصل إلى 94 ألف و800 مترا مربعا ملتقى مهنيا يلتئم فيه كبار الفاعلين الدوليين في الصناعة والتجارة وتوزيع الأغذية.

واستقطب المعرض في دورته التاسعة عشر أزيد من 140 ألف زائر مهني من 143 بلدا وأزيد من 4000 عارض من 72 بلدا.

وتعد مؤسسة "المغرب تصدير" (المركز المغربي لإنعاش الصادرات) الأداة العملية لتفعيل السياسة الحكومية في مجال دعم المقاولات والصناعات الصغرى والمتوسطة المصدرة.

مجموع المشاهدات: 720 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة