الرئيسية | متفرقات | السيدة الحيطي تدعو إلى جعل السياحة البيئية من العناصر الاساسية لجلب السياح لورزازات

السيدة الحيطي تدعو إلى جعل السياحة البيئية من العناصر الاساسية لجلب السياح لورزازات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

أكدت الوزيرة المنتدبة لدى وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة، المكلفة بالبيئة السيدة حكيمة الحيطي، أمس الجمعة بورزازات، على ضرورة جعل السياحة البيئية عنصرا من العناصر الهامة في جلب السياح لهذه المدينة، فضلا عن الحرص على المحافظة على بيئتها.

وأضافت السيدة الحيطي في تصريح للصحافة خلال الزيارة التي قامت بها، بمعية عامل الاقليم السيد صالح بن يطو، لمشروع إعادة تأهيل مطرح النفايات وإحداث محطة لمعالجة النفايات بالجماعة القروية ترميكت، التي انطلقت الأشغال به في شهر نونبر 2013، أن هذا المشروع سيمكن من إعادة استعمال نفايات المنطقة لتصبح أسمدة تستعمل في تخصيب التربة بالمدينة التي تعاني من ضعف في تركيبتها.

وأشارت الوزيرة إلى أن هذا المشروع، الذي يقام على مساحة إجمالية تصل إلى 25 هكتار وتبلغ تكلفته 3 ر53 مليون درهم، يكتسي أهمية بالغة في المحافظة على البيئة، إذ سيمكن من استيعاب نفايات كل من مدينة ورزازات ( 54 طن في اليوم )، والجماعة القروية ترميكت (32 طن في اليوم)، وتازناخت (7 طن في اليوم) .

ومن جهة أخرى، وبمدرسة القدس بورزازات، أعطت الوزيرة انطلاق الحملة التحسيسية لتوزيع أكياس الثوب البيئية، على مستوى الاقليم، المنظمة بمبادرة من جمعية المشعل للتنمية والتربية تمدلين، تحت شعار "استعمالك للأكياس الإيكولوجية البديلة دليل على وعيك بأهمية المحافظة على البيئة".

كما أشرفت السيدة الحيطي على عملية غرس الأشجار بهذه المؤسسة وتسليم مجموعة من التجهيزات والمعدات للأندية البيئية بعدد من المؤسسات التعليمية بورزازات.

وفي هذا الصدد، أكدت الوزيرة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على ضرورة جعل إقليم ورزازات نموذجا في مجال التدبير المستدام للموارد الطبيعية، مشيرة إلى أنه لا يمكن الحديث عن تنمية مستدامة بدون تربية الأجيال الصاعدة على الحفاظ على البيئة.

مجموع المشاهدات: 947 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة