الرئيسية | رياضة | كورة عالمية | أشهر 5 نجوم لم يتذوقوا طعم المونديال حتى الاعتزال

أشهر 5 نجوم لم يتذوقوا طعم المونديال حتى الاعتزال

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أشهر 5 نجوم لم يتذوقوا طعم المونديال حتى الاعتزال
 

 أيام قليلة تفصلنا عن الحديث الرياضي الأكبر الذي ينتظره عشاق ومحبو الساحرة المستديرة في شتى أنحاء العالم، بطولة كأس العالم، والتي تنطلق منافساتها في الثاني عشر من يونيو الجاري ببلاد راقصي السامبا البرازيلية .

 
و يعرض لكم موقع " الفجر الرياضي " تقريراً عن أشهر 6 نجوم في اللعبة لم يسعدهم الحظ في تمثيل بلادهم بالمونديال عبر مشوارهم الكروي الطويل و حتى إعتزال اللعبة.

1 – ريان جيجز

هو اللاعب الأشهر على الإطلاق في تاريخ ويلز، كونه واحد من أفضل أجنحة العالم ، فضلاً عن نجاحاته الكبيرة والتي دامت سنوات طويلة مع فريق مانشستر يونايتيد، وعلى الرغم من ذلك لم ينل أسطورة المان يونايتد تمثيل منتخب بلاده بالمونديال حتى إعلانه اعتزال اللعبة في الموسم المنصرم .

 

2 – ألفريدو دي ستيفانو

الأرجنتيني دي ستيفانو ثالث الهدافين التاريخيين للدوري الإسباني ، ونجم فريق ريال مدريد في فترة الخمسينيات والستينيات، تسببت إصابته و حصوله على أكثر من جنسية في عدم ظهوره بالمونديال على مدار مشواره الكروي الحافل .

3 – جورج وايا

ربما لم يسمع البعض عن دولة ليبيريا إلا عن طريق الأسطورة جورج وايا ،و الذي صال و جال بالملاعب الأوروبية و خاصة مع أندية تشيلسي و مانشستر سيتي الإنجليزيين و إي سي ميلان الإيطالي.

وحصل وايا على جائزة أفضل لاعب بالعالم عام 1995، ويعتبره الخبراء أفضل لاعب أنجبته القارة السمراء .

و لم ينجح وايا في الصعود بمنتخب بلاده للمونديال حتى اعتزاله اللعبة عام 2003 .


4 – إيريك كانتونا

النجم الفرنسي إيريك كانتونا وهو أحد أساطير فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي في الثمانينيات، طالب الكثيرون بمنحه جائزة لاعب القرن بالنادي نظراً لما حققه من إنجازات بقلعة اليونايتد خلال مسيرته الكروية .

ولم يحقق النجم الفرنسي أمنيته بالمشاركة بالمونديال ، فاتجه لتمثيل العديد من الأفلام السينمائية بفرنسا عقب اعتزاله .


5 - بيرند شوستر

أحد نجوم منتخب ألمانيا في الثمانينيات، تسبب عناده و كثرة مشاكله مع الاتحاد الألماني لكرة القدم في استبعاده من المشاركة في المونديال، حيث كان شوستر من أصغر اللاعبين الذين تُوجوا ببطولات ، أبرزهم يورو 1980 مع الماكينات و هو لم يكمل العشرون من عمره.

مجموع المشاهدات: 1930 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة