الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | "آي فون 6" يُشحن لاسلكياً , يتيح الدفع الإلكتروني و مزود بشاشة من الياقوت

"آي فون 6" يُشحن لاسلكياً , يتيح الدفع الإلكتروني و مزود بشاشة من الياقوت

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"آي فون 6" يُشحن لاسلكياً , يتيح الدفع الإلكتروني  و مزود بشاشة من الياقوت
 

ذكرت مصادر مقربة من الشركة الأمريكية أبل أن "آي فون 6" سيأتي داعماً لتقنية الاتصال قريب المدى "إن إف سي" ليتيح الدفع عن طريق الهاتف، كما أنه سيزود بميزة الشحن اللاسلكي، بالإضافة إلى نقل البيانات بسرعة أكبر من الإصدار السابق "آي فون 5".

وأشارت المصادر إلى أن ميزة الشحن اللاسلكي ستكون جزءاً من هاتف أبل القادم، لكن من غيرال معلوم حتى الآن أي معيار للشحن اللاسلكي ستدعم. وبالإضافة إلى ذلك، ستكون شاشة "آي فون 6" كبيرة كما هو متوقع قياس 4.7 بوصة بجوانب أو إطارات نحيفة للغاية.

شاشة من الياقوت
وبالنسبة للشاشة ستكون مزودة بنوع جديد من الزجاج المقاوم للخدوش والصدمات أقوى وأفضل من المستخدم في الإصدارات الحالية، وهذا يعني أنه من المحتمل أن يكون من نوع "زجاج الياقوت" (سافير) الذي لديه خواص مختلفة عن "غوريلا" المطور من قبل "كورنينغ" المتخصصة في الزجاج الصلب، كونه أكثر متانة وصلابة ومقاوماً للحرارة والأحماض والمواد الكيماوية.

وبما أن حجم الشاشة صار أكبر، فبالتالي فستزداد دقة وضوحها  لتصبح 1704×960 بكسل، بدلاً من 1136×640 بكسل الموجود في الإصدار الحالي.

سماعة "لايتنينغ"
ومن المميزات الأخرى المتوقع رؤيتها في آي فون 6، استبدال منفذ السماعة الخارجية المستخدمة في سماع الموسيقى والرد على المكالمات الهاتفية بوصلة "لايتنينغ" لتقليل استهلاك البطارية، وستتوفر بنوعين تقليدي ومتقدم مضاد للضوضاء والتشويش الخارجي.

مجموع المشاهدات: 1572 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة