الرئيسية | اقتصاد | ساجد يتخلى عن مشروع الترامواي المعلق و يعوضه بأربعة خطوط أرضية

ساجد يتخلى عن مشروع الترامواي المعلق و يعوضه بأربعة خطوط أرضية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ساجد يتخلى عن مشروع الترامواي المعلق و يعوضه بأربعة خطوط أرضية
 

 

أخبارنا المغربية ــ متابعة

قرر المكتب المسير لمجلس مدينة الدار البيضاء تعميم تجربة الترامواي على جميع أطراف العاصمة الاقتصادية الممتدة، خصوصا بالنسبة إلى الإمتدادات والتوسعات الجديدة التي عرفتها أخيرا.

و في نفس الصدد تقول يومية المساء في عددها الصادر غدا، أن مجلس الدار البيضاء تخلى عما كان يسمى الخط المعلق للترامواي الذي كان سيربط بين أحياء مولاي رشيد ووسط المدينة على مسافة 18 كيلومترا، بتكلفة اجمالية تصل إلى تسعة ملايير درهم وتعويضه بأربعة خطوط ترامواي أرضية دفعة واحدة تنطلق من جميع الأحياء والمناطق التي لا يشملها الخط الحالي للترامواي، وتغطي حوالي 80 كيلومترا. 

و أفادت نفس اليومية بأن المكتب المسير للمجلس استحضر في هذا القرار الإشكالات الكبيرة للنقل بالدار البيضاء وتفاقمها، بسبب التزايد السكاني والنشاط التجاري.

و اعتبر عدد من المنتخبين بأن القرار يعكس مدى التسيير الارتجالي والتدبير الانفرادي وغير العقلاني للمكتب المسير، متسائلة عن مصير الأموال التي صرفت في الدراسات التقنية للمشروع. 

مجموع المشاهدات: 6592 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | الطرمواي
كروش الحرام
الغاء هدا الخط من الطرمواي لان الشركة المنفدة لاترضا ان تدفع الى ساجد رشوة بي 20 بي المئه لهدا الغي هده الصفقة التي كانت سوف تحل كتير مشاكل من كترة الازدحام وخناق الشوارع فرجع ساجد الى الشركة القديمة التي نفدة الطرمواى الارضي لانها سوف تدفع الى ساجد وعصابته 25/100ليحصلو على الصفقة ارجو من الموقع المحترم ان ينشر ولكم الشكر
مقبول مرفوض
5
2014/07/02 - 12:16
2 |
zwina had fikra ajbatin
مقبول مرفوض
0
2014/07/02 - 02:08
3 | outaghnit
qui vole un oeufe vole un beufe .
il faut savoire que les problèmes de casablanca sont toujour les mémes ils ya que (le peuple qui va paye tout ca ) c'est sur mais un jour la virité se relivera (inchaa allah) merci et bon ramadan a tout le peuple marocain.
مقبول مرفوض
2
2014/07/02 - 08:38
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة