الرئيسية | طب وصحة | قريباً.. هواتف ذكية تمكنك من التعرف على حالتك الصحية

قريباً.. هواتف ذكية تمكنك من التعرف على حالتك الصحية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
قريباً.. هواتف ذكية تمكنك من التعرف على حالتك الصحية
 

كشف فريق من العلماء الأمريكيين في مؤتمر عقد مؤخراً عن مجموعة من التطبيقات الصحية القادمة عبر الإنترنت للهواتف الذكية ومنها اختبار الإجهاد.

وأكد البحث الجديد الذي قدم الأسبوع الماضي في اجتماع مشترك لـ”الجمعية الدولية لأمراض الغدد الصماء” في مدينة شيكاغو الأمريكية، أنه بواسطة أنبوبة بسيطة، وبعض البرامج المعنية بتحليل عينة من اللعاب، سيتمكن الأطباء والأشخاص العاديون من قياس مستويات هرمون “الكورتيزول”، وفقاً لما ورد بوكالة “أنباء الشرق الأوسط”.

وقال الدكتور جويل أهرينكراز مدير أمراض السكر والغدد الصماء في “مركز إنترموونتين الرعاية الصحية” في مدينة “موراى”، إنه والفريق البحثي قد قاموا بتصميم الطريقة التي يمكن بواسطتها أى شخص يمتلك هاتفاً ذكياً، أن يصبح بها قادراً على قياس مستوى هرمون “الكورتيزول” من عينة لعابية بسرعة وسهولة وتكاليف زهيدة.

وأضاف أهرينكراز أن التجارب الأولية التي أجريت في الولايات المتحدة على التقنية الجديدة لا تتعدى تكلفتها 5 دولارات لتعطي النتائج الدقيقة في غضون 10 دقائق، في الوقت الذي كانت تستغرق فيه الطرق التحليلية التقليدية نحو أسبوع كامل بتكلفة تصل إلى 50 دولار.

يأتي ذلك في الوقت الذي تفتقر فيه أجزاء من الولايات المتحدة وبقية دول العالم إلى مرافق لقياس هرمون “الكورتيزول”، إلا أنها ستكون قادرة الآن على أداء هذا الاختبار التشخيصي الأساسي، بينما ستتوفر هذه التكنولوجيا المطورة بين أيدي الأفراد العاديين لمراقبة مستويات هذا الهرمون بينهم، ومراقبة مدى معاناتهم من الإجهاد بتكلفة زهيدة.

مجموع المشاهدات: 1368 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة