الرئيسية | دولية | 22 شهيدا فلسطينيا في الغارات الاسرائيلية على غزة اليوم

22 شهيدا فلسطينيا في الغارات الاسرائيلية على غزة اليوم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
22 شهيدا فلسطينيا في الغارات الاسرائيلية على غزة اليوم
 

 

أعلن مصدر طبي فلسطيني عن مقتل 22 شخصا على الاقل ، اليوم الخميس، في عدد من الغارات الجوية الاسرائيلية على غزة ، مما رفع حصيلة هذه العملية العسكرية الاسرائيلية الى حوالى ثمانين قتيلا.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة ، في تصريح صحفي، ان ثمانية أشخاص قتلوا وجرح 15 آخرون في واحدة من أعنف الغارات الاسرائيلية، على مقهى في مدينة خانيونس (جنوب القطاع) حيث كانوا يشاهدون فيها مباراة نصف النهائي للمونديال بين الارجنتين وهولندا.

وبعد نصف الساعة من ذلك ، أعلن من خانيونس عن مقتل أربع نساء وأربعة أطفال في ضربات استهدفت منزلين.

وأوضح المصدر نفسه ان غارة على منزل في مخيم النصيرات للاجئين الفلسطينيين أدت الى مقتل شخص واحد . كما قتل فجرا في مدينة غزة ثلاثة أشخاص في غارة استهدفت سيارتهم، وجرح أربعة أشخاص آخرين.

وقتل طفل في الخامسة من العمر في غارة في بيت لاهيا شمال قطاع غزة وشاب في التاسعة عشرة من العمر في غارة على خانيونس جرح خلالها أيضا طفلان أحدهما إصابته خطيرة.

من جهة أخرى، اعلن أشرف القدرة وفاة شخص متأثرا بجروح خطيرة أصيب بها في غارة أمس الاربعاء.

والى جانب حصيلة ضحايا القصف الاسرائيلي، قتل أربعة فلسطينيين في اشتباك مع القوات الاسرائيلية بعد تسللهم الى الاراضي الاسرائيلية أول أمس الثلاثاء.

وأكد الجيش الاسرائيلي انه أغار على أكثر من 320 هدفا لحركة حماس في قطاع غزة ليل الاربعاء- الخميس، مما يرفع عدد الغارات الاسرائيلية الى 750 منذ بدء عملية "الجرف الصامد" التي بدأت أول أمس، كما اعلن الناطق باسم الجيش ، الذي أضاف ان حماس التي تسيطر أمنيا على القطاع تبنت اليوم الخميس إطلاق صواريخ على تل أبيب تم اعتراض واحد منها بمنظومة القبة الحديدية.

ومن المقرر ان يعقد مجلس الأمن الدولي، في وقت لاحق اليوم ، اجتماعا طارئا حول الغارات التي يشنها الطيران الحربي الاسرائيلي على قطاع غزة المحاصر وكذا إطلاق صواريخ داخل العمق الاسرائيلي انطلاقا من قطاع غزة ، وذلك بطلب من الامين العام للأمم المتحدة بان كي مون والمجموعة العربية في المنظمة الدولية .

مجموع المشاهدات: 2230 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة