الرئيسية | اقتصاد | بنك "دبي التجاري" يتيح لعملائه إنجاز عملياتهم المصرفية عبر فيسبوك

بنك "دبي التجاري" يتيح لعملائه إنجاز عملياتهم المصرفية عبر فيسبوك

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بنك "دبي التجاري" يتيح لعملائه إنجاز عملياتهم المصرفية عبر فيسبوك بنك "دبي التجاري" يتيح لعملائه إنجاز عملياتهم المصرفية عبر فيسبوك
 

أصبح بنك دبي التجاري أمس أول بنك في المنطقة والثالث في العالم الذي يتيح لعملائه إنجاز عملياتهم المصرفية عبر شبكة التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، وذلك مع إطلاقه مبادرةً جديدةً في مجال الخدمات المصرفية الالكترونية تتيح لعملاء البنك الذين يملكون حساباً في فيسبوك إنجاز متطلباتهم المصرفية اليومية والاطلاع على حساباتهم. بحسب جريدة البيان

 

وأكد بيتر بالتوسن الرئيس التنفيذي لبنك دبي التجاري، بيتر أن تدشين البنك لأول «فرع مصرفي على شبكة الفيسبوك» في المنطقة، يعد نقلة نوعية في العمل المصرفي في الإمارات والمنطقة بشكل عام، لكونه يرتقي بالخدمات المصرفية إلى مستويات جديدة تتماشى مع توقعات وتطلعات العملاء.

 

ويصل عدد مستخدمي الفيسبوك في الإمارات إلى أكثر من 3.6 ملايين، وتعد الإمارات من بين أكثر البلدان استخداما للفيسبوك. وتشير الاستطلاعات إلى أنّ معدّل دخول الأفراد إلى الفيسبوك يبلغ خمس مرات يومياً.

 

وأوضح بالتوسن أن تدشين هذه الخدمة الجديدة يأتي في إطار الاستثمارات المكثفة التي يقوم بها بنك دبي التجاري لتعزيز تشكيلة منتجاته وخدماته، ومنح العملاء مزيداً من الخيارات لإنجاز عملياتهم المصرفية بسهولة وراحة وأمان، وذلك في إطار مجموعة من المبادرات الإلكترونية الجديدة التي شملت أيضاً إطلاق أول مساعدة مصرفية افتراضية في المنطقة وأداة الإدارة المالية الشخصية عبر موقع البنك الشبكي الجديد للبنك.

 

ابتكار

 

وصرّح بالتوسن أنّ بنك دبي التجاري سيستمرّ بتقديم تجارب عملاء فريدة من نوعها في المجال الرقمي والشبكات الاجتماعية عبر الاستثمار في أحدث التقنيات لضمان تلبية متطلبات واحتياجات مختلف شرائح العملاء.

 

وأضاف: »يدرك بنك دبي التجاري أن عدد مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي في تزايد مستمر..

 

وأن هذا يتطلب من البنوك تقديم خدماتها عبر هذه المنصات. لذا فإننا نسعى لتوفير الراحة والسهولة لعملائنا وأن يكونوا قادرين على القيام بمعاملاتهم المصرفية كجزء من حياتهم اليومية ومتى وأين يريدون.

 

وأضاف بالتوسن بأن البنك يهدف إلى توفير تجربة مصرفية مريحة لعملائه، وتبسيط المدفوعات وتمكينهم من الحصول على المعلومات التي يحتاجونها في أي وقت».

 

استثمارات

 

وقال نائب مدير عام مجموعة الأعمال المصرفية الشخصية فرانس بيرجن إنّ «البنك أجرى استثمارات مهمة في المنصات الرقمية.

 

فأطلق أوّلاً الخدمات المصرفية الجديدة لبنك دبي التجاري على الإنترنت، ثمّ أطلق مؤخراً مشروع الفرع الالكتروني مع كليات التقنية العليا، وها هو الآن يطلق فرع الفيسبوك».

 

 

ويمكن للعملاء الاطلاع على حساباتهم الجارية وحسابات التوفير وأرصدة بطاقات الائتمان من دون مغادرة صفحة الفيسبوك.

 

كما يمكنهم أيضاً سداد مستحقاتهم على بطاقات ائتمان بنك دبي التجاري، فضلاً عن تحويل الأموال بين حساباتهم وتقديم الطلب على منتجاته وتتبّع نفقاتهم.

 

ويذكر أن أعلن بنك دبي التجاري، في بيان لسوق دبي أن مجلس الإدارة سوف يعقد اجتماعه يوم الثلاثاء 21 أكتوبر، في تمام الساعة التاسعة صباحا، لمناقشة البيانات المالية للبنك لفترة التسعة أشهر والربع الثالث للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2014.

مجموع المشاهدات: 1492 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة