الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | استخدام دقات القلب بديلاً من "كلمة السر"

استخدام دقات القلب بديلاً من "كلمة السر"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
استخدام دقات القلب بديلاً من "كلمة السر"
 

قريباً ستكون ضربات قلبك هي كلمة سرك لفتح الأبواب وتشغيل السيارات والدفع عن التسوق، لتعلن عن عصر جديد في عالم التكنولوجيا الذكية قابلة الارتداء خالية من عمليات التجسس والهجوم الإلكتروني المكثف الذي نشهده حالياً، وذلك عن طريق سوار جديد يكشف عن هوية مرتديه من خلال إيقاع نبض قلبه.

صممت الشركة الكندية "بايونيم-Bionym" سوارها الذي يحمل اسم "نايمي-Nymi" والموصوف من قبل مطوريه بأنه يتمتع بسمات التكنولوجيا الأفضل والأكثر أماناً والأصعب في اختراقها من بصمة الإصبع أو كلمة المرور أو "بن كود".

ويعتمد الجهاز على مراقبة دقات قلب المرتدي تماماً كعمل جهاز تخطيط القلب من خلال تزويده بقضيبين أحدهما علوي والآخر سفلي ومستشعر يُسجل التخطيط الكهربائي للقلب بمجرد لمس اليد السوار المرتدي في اليد الأخرى، فأينما ذهب المستخدم سيكون سواره هو هويته التعريفية بالنسبة للأجهزة الأخرى.

وتُختبر حالياً تكنولوجيا السوار الذكي الجديدة القائمة على تخطيط القلب من قبل عدة شركات مالية من ضمنها شركة ماستر كارد، بعدما ظل السوار قيد التمويل لمدة عام كامل ، بحسب ما ورد في موقع دايلي ميل البريطاني.

وتصف الشركة التي تأسست منذ عام 2011 وتتخذ من تورنتو مقراً لها، سوارها "نايمي" بأنه جهاز متعدد الوظائف يمكن استخدامه في العديد من المجالات من ضمنها القطاع الصحي، لاسيما وأنه يعتمد على ضربات القلب.

مجموع المشاهدات: 673 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة