الرئيسية | متفرقات | رئيس مجلس المستشارين يتباحث في الرباط مع رئيس مجلس الشيوخ بجمهورية كازاخستان

رئيس مجلس المستشارين يتباحث في الرباط مع رئيس مجلس الشيوخ بجمهورية كازاخستان

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

أجرى رئيس مجلس المستشارين السيد محمد الشيخ بيد الله ، اليوم الثلاثاء في الرباط، مباحثات مع رئيس مجلس الشيوخ في جمهورية كازاخستان قاسم جومار توكاييف ، الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب ، تروم تعزيز التعاون بين البلدين.

وقال السيد بيد الله، في تصريح للصحافة إن هذه المباحثات ، التي جرت بحضور سفير كازاخستان في المغرب وعدد من أعضاء مجلس الشيوخ الكازاخستاني، "شكلت فرصة للجانبين للتأكيد على عمق العلاقات بين البلدين ، المبنية على أسس متينة من التعاون والتفاهم والتسامح والحوار بين الحضارات والأديان ".

وأضاف أن هذه الزيارة "ستعطي بالتأكيد دفعة جديدة لتوطيد العلاقات بين المغرب وكازاخستان ، كما ستساهم في تقوية علاقاتنا الاقتصادية والبرلمانية ".

ومن جانبه، أعرب السيد توكاييف عن رغبة بلاده في توسيع مجال التعاون مع المملكة المغربية ، ولاسيما ما يتعلق بالمبادلات التجارية ، مذكرا بأن زيارته تأتي بعد الزيارة التي قام بها السيد بيد الله في أبريل الماضي لكازاخستان.

وقال رئيس مجلس الشيوخ الكازاخستاني ، الذين وقع بهذه المناسبة في الدفتر الذهبي للبرلمان المغربي ، " لقد تطرقنا لمواضيع ذات طابع دولي وإقليمي" مسجلا "وجود تطابق كبير في وجهات النظر" .

وكان السيد توكاييف قد بدأ أمس الإثنين زيارة عمل للمغرب تدوم يومين ، على رأس وفد كبير من مجلس الشيوخ لجمهورية كازاخستان .

مجموع المشاهدات: 795 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة