الرئيسية | متفرقات | تنظيم الحملة الوطنية الأولى لصحة الفم والأسنان من 24 نونبر إلى 19 دجنبر المقبل

تنظيم الحملة الوطنية الأولى لصحة الفم والأسنان من 24 نونبر إلى 19 دجنبر المقبل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تنظم وزارة الصحة بشراكة مع هيئة أطباء الأسنان الوطنية وكلية طب الأسنان بالرباط والدار البيضاء، من 24 نونبر الجاري إلى 19 دجنبر المقبل، الحملة الوطنية الأولى لصحة الفم والأسنان تحت شعار "لتحافظوا على صحتكم، اعتنوا بأسنانكم".

وتهدف هذه الحملة التي أعلن عنها اليوم الجمعة خلال انطلاق أشغال المناظرة الوطنية الثانية لطب الأسنان، التي تنظمها على مدى يومين الهيئة الوطنية لأطباء الأسنان بشراكة مع وزارة الصحة، إلى تحسيس جميع فئات المجتمع، خاصة الأطفال والشباب والأشخاص المصابين بأمراض مزمنة وذوي الاحتياجات الخاصة، بأهمية وسائل الوقاية والحفاظ على صحة الفم والأسنان كمدخل للحفاظ على الصحة العامة للفرد والمجتمع.

وحسب بلاغ لوزارة الصحة، يتضمن برنامج الحملة، بالإضافة إلى الكشف المبكر عن أمراض الفم والأسنان، تنظيم زيارات طبية للمؤسسات التعليمية، حيث يتوقع أن يناهز عدد المستفيدين مليوني تلميذ، وندوات حول العلاقة بين صحة الفم والأسنان والصحة العام ككل، وذلك بكلية طب الاسنان بكل من الرباط والدار البيضاء، فضلا عن تنظيم أيام مفتوحة بعيادات طب الأسنان للقطاع الخاص للتحسيس والكشف عن التسوس والأمراض التي تصيب اللثة.

وستستفيد بعض المناطق المعزولة من الكشف الطبي خلال الحملة الوطنية لصحة الفم والأسنان بفضل تجهيزات طبية متنقلة. كما عملت الوزارة على تهيئ عدة وسائل ودعامات تواصلية لإنجاح هذه الحملة وتوسيع نطاق التحسيس والتوعية كأحد أهداف الحملة، كالملصقات داخل المؤسسات الصحية والمطويات التي ستوزع خلال الحملة، إضافة إلى وصلة إشهارية توعوية ستبث على أمواج الإذاعة والتلفزة، ودليل مرجعي لفائدة العاملين بالقطاع الصحي.

مجموع المشاهدات: 1127 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | مصطفى مكناس
لافلوس لاسنان
المغرب ليس هو الرباط والدار البيضاء وزارة الصحة تعي جيدا خطورة مرض اللثة والاسنان ومع ذالك لا تشمله التغطية الصحية
مقبول مرفوض
0
2014/11/14 - 08:45
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة