الرئيسية | متفرقات | السيدة الحيطي تعلن من ليما عن إحداث مركز الكفاءات للتغير المناخي بالمغرب في فبراير المقبل

السيدة الحيطي تعلن من ليما عن إحداث مركز الكفاءات للتغير المناخي بالمغرب في فبراير المقبل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

أعلنت السيدة حكيمة الحيطي الوزيرة المنتدبة المكلفة بالبيئة، أمس الأحد بالعاصمة البيروفية ليما، أن مركز الكفاءات للتغير المناخي سيرى النور بالمغرب في فبراير المقبل، وسيكون مفتوحا أمام جميع البلدان الإفريقية.

جاء هذا الإعلان خلال الاجتماع الوزاري الإفريقي من أجل المناخ، المنظم في إطار المؤتمر العشرين للدول الأعضاء في اتفاقية الأمم الاطارية حول التغير المناخي والمتواصلة أشغاله بليما إلى غاية يوم الجمعة المقبل.

وقد ثمن المشاركون في هذا المؤتمر عاليا مبادرة المغرب الرامية إلى تعزيز الخبرات الإفريقية في مجال المناخ والمساهمة في حل مشكلة تعبئة التمويل التي تعرفها البلدان الإفريقية الأكثر تضررا من انعكاسات التغيرات المناخية.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا اللقاء، الذي حضره إلى جانب السيدة الحيطي سفير المملكة لدى الأمم المتحدة، السيد عمر هلال، شكل فرصة بالنسبة للوزراء الأفارقة من أجل استعراض مختلف جوانب المفاوضات بشأن التغيرات المناخية.

ويضم الوفد المغربي المشارك في المؤتمر العشرين لأطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول التغير المناخي موظفين سامين يمثلون مختلف الوزارات ومنتخبين محليين ومنظمات غير حكومية.

مجموع المشاهدات: 834 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة