الرئيسية | سياسة | "الكتاب" يدعو إلى ضمان مشاركة واسعة في الانتخابات ويدين العدوان الإسرائيلي على القدس ويطالب إسبانيا باحترام القضية الأولى للمغاربة

"الكتاب" يدعو إلى ضمان مشاركة واسعة في الانتخابات ويدين العدوان الإسرائيلي على القدس ويطالب إسبانيا باحترام القضية الأولى للمغاربة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"الكتاب" يدعو إلى ضمان مشاركة واسعة في الانتخابات ويدين العدوان الإسرائيلي على القدس ويطالب إسبانيا باحترام القضية الأولى للمغاربة
 

أخبارنا المغربية:الرباط

جدد حزب "التقدم والإشتراكية"، دعوته إلى توفير الأجواء المناسبة من أجل ضمان المشاركة الواسعة في الانتخابات.

وفي اجتماع مكتبه السياسي، طالب حزب "الكتاب" بضرورة إحداث الجو السياسي المُناسب لتنظيم هذه الاستحقاقات في ظروف جيدة، وضمان شروط التنافس الشريف والنزيه والمتكافئ.

وأدان المكتب السياسي للحزب بشدة، ما وصفه بالجرائم الوحشية والعنصرية التي تُواصل اقترافها قواتُ الاحتلال الصهيونية في حق الشعب الفلسطيني الذي يواجه سياسة التقتيل بصدورٍ عارية.

واستنكر الحزب، ما أسماه كذلك المخطط الإسرائيلي الغاشم، والرامي إلى الاستيلاء الجائر على منازل المقدسيين، خاصة بِحي الشيخ جراح، ومحاولة إفراغ الحرم القدسي تسهيلاً لاقتحامات المستوطنين المتطرفين للمسجد الأقصى انطلاقاً من باب العامود.

وطالبت قيادة حزب "علي يعتة"، المُجتمع الدولي بالتخلي عن حياده السلبي تُجاه الغطرسة الصهيونية، والمُبادرة إلى توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني والقدس والمقدسيين.

من جهة أخرى، أكد الحزب المعارض أن تعاون المغرب مع إسبانيا يقتضي من الأخيرة عدم التنكر للثقة والالتزام باحترام القضية الوطنية الأولى للمغاربة.

كما جدد ذات الحزب، استنكاره لاحتضان الجارة الشمالية أحدَ أعداء الوحدة الترابية وحمايتَهَا له من المُلاحقة القضائية بسبب جرائم الحرب التي تَــوَرَّطَ فيها، معتبرا هذا السلوك المُستفِــز ضَـــرباً للثقة المغربية الصادقة، واستهتاراً غير مقبول بعلاقات التعاون التي يتعين أن تتأسس، أولاً وأساساً، على الاحترام المتبادل للقضايا الحيوية وللمصالح العليا للبلدين، دون أيِّ اختزالٍ انتقائي لهذا التعاون في المجالات الاقتصادية والأمنية فقط، والتنكر، بالمُقابل، لمنطق التعاون البَــنَّــاء عندما يتعلق الأمر بقضية الوحدة الترابية.

كما أعرب المكتب السياسي، عن يقينه بأن تمتين الجبهة الداخلية على شتى المستويات الديموقراطية والاقتصادية والاجتماعية، وفي الإشراك المُنتظِم لكافة القوى الحية في هذه المعركة الوطنية، هي الصخرة التي تتكسر عليها جميعُ المناورات والمؤامرات التي تُحاكُ ضد الوحدة الترابية للمملكة، مِنْ أينما أتت.

مجموع المشاهدات: 2501 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | رضى روان
الراشدية
لماذا الانتخابات في المغرب بما أن الأحزاب لا تحمل أي برنامج يمكن أن تطبقه أو أن تحاسب عليه التهافت على الكراسي الوزارية والبرلمانية والاجرة العالية والعيش في البدخ وصرف أموال المواطنين بلا حسيب ولا رقيب الريع الفاضح والمفضوح
مقبول مرفوض
0
2021/05/15 - 04:39
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة