الرئيسية | سياسة | "أخبارنا المغربية" تكشف تفاصيل ليلة المؤامرة الكبرى التي تم فيها الإعداد للقرار الأوروبي الجائر ضد المملكة

"أخبارنا المغربية" تكشف تفاصيل ليلة المؤامرة الكبرى التي تم فيها الإعداد للقرار الأوروبي الجائر ضد المملكة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"أخبارنا المغربية" تكشف تفاصيل ليلة المؤامرة الكبرى التي تم فيها الإعداد للقرار الأوروبي الجائر ضد المملكة
 

أخبارنا المغربية:الهدهد المغربي(إعداد كمال مدنيب)

فضح قرار برلمان الاتحاد الأوروبي الأخير، الموجه ضد المملكة المغربية، الوجه القبيح لبعض الدول بالقارة العجوز تحت قيادة فرنسا "ايمانويل ماكرون".

القرار الجائر الأخير، لم يكن وليد اللحظة أو جاء في إطار رد فعل غير مدروس أو متسرع، بل إن التوصية التي صوت عليها برلمان الاتحاد الأوروبي في الـ19 يناير2023 واستهدفت المغرب تحت يافطة حرية الرأي والصحافة، تم الإعداد لها بقيادة الجمهورية الفرنسية منذ أيقنت (الجمهورية)، أن المملكة بدأت الخطوات العملية للتخلص من الهيمنة\العقدة الفرنسية، في ظل رفض باريس الخروج من المنطقة الرمادية، وتوضيح موقفها من قضية الوحدة الترابية للمملكة.

فعلى الساعة التاسعة من مساء يوم السبت14 يناير من سنة 2023، وتحت حراسة مشددة من طرف قوات الأمن الفرنسي، حلت ساعة الصفر، وتم تنظيم حفل عشاء فاخر بفندق HÔTEL RÉGENT CONTADES الفخم بمدينة "ستراسبورغ".

الحفل المذكور، تم تحت الإشراف المباشر للنائب الفرنسي في البرلمان الأوروبي "جوردان بارديلا" وزميلته في نفس البرلمان الفرنسية "نادين مورانو".

ومن بين الأسماء البارزة التي حضرت الحفل\الاجتماع المشار إليه، "أوثمار كاراس" نائب الرئيس الأول في البرلمان الأوروبي، "مانفريد ويبر" قائد كتلة الشعب الأوروبي، "إيراتكسه غارسيا" قائد كثلة الاشتراكيون الديمقراطيون، "ستيفان سيجورنه" قائد كثلة تحديد أوروبا، و"فيليب لامبرتس" قائد كتلة الخضر.

كما تم استدعاء رئيس منظمة "مراسلون بلا حدود" المدعو "بيير هاسكي"، حيث طلبت النائبة الفرنسية بالبرلمان الأوروبي "نادين مورانو"، من جميع الحضور الاستماع لكلمة رئيس المنظمة المذكورة.

وقالت النائبة، أن الكلمة ستكون مفيدة للجميع، أثناء اتخاذ قراراتهم المستقبلية حول مسألة حرية الصحافة في العالم، على حد تعبيرها.

لكن الغريب في الأمر، أن رئيس منظمة "مراسلون بلا حدود" ركز في كلمته بشكل كبير على المغرب، وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على أنه كانت هناك نية مسبقة من طرف الفرنسيين لإيصال صورة سوداء حول وضعية حرية الصحافة بالمغرب.

و مما جاء في هرطقات "بيير هاسكي":"...أما في منطقة شمال إفريقيا فمسألة حرية التعبير مقلقة إلا أنها تجاوزت الخطوط الحمراء في دول كالمغرب حيث يتم سجن الصحافيين ظلما عبر تلفيق اتهامات كاذبة ومن بين مظاهر هذا الظلم الحكم على الصحفي عمر الراضي الحاصل على جائزة الحرية من قبل مراسلون بلا حدود وأيضا الصحفي سليمان الريسوني الذي حكم عليه بالسجن لمدة 6 سنوات...فالصحافة الحرة قد تم إعدامها في المغرب وجميع الصحف ووسائل الإعلام في البلاد أصبحت الآن تحت سيطرة السلطات"، انتهى كلام وتوصيف رئيس منظمة "مراسلون بلا حدود".

فمن بين ما يمكن أن نستنتجه، هو أن فرنسا لم تكن صديقة وفية للمغرب، وأن سياستها الخارجية أصبحت تتلاءم وتتماشى مع العداء التاريخي الجزائري لكل ما هو مغربي.

لكن الأكيد، أن المملكة تتوفر على أجهزة أمنية واستخباراتية، تعد من بين الأقوى على الصعيد العالمي، وفرنسا تعلم يقينا بذلك، لهذا فاللعب من وراء الستار مع المملكة المغربية سيضُرُّ كثيرا بالمصالح الفرنسية سواء داخل المغرب أو على المستوى الإفريقي، وسَيُتِيح المجال لتوسيع التعاون المغربي مع دول تُعد مُنافسِة قوية للمصالح الإستراتيجية الفرنسية داخِل القارة الإفريقية.

مجموع المشاهدات: 33362 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (10 تعليق)

1 | Chaaban
تجميل للوجه
اجمل جملة في المقالة هي: "وسَيُتِيح المجال لتوسيع التعاون المغربي مع دول تُعد مُنافسِة قوية للمصالح الإستراتيجية الفرنسية داخِل القارة الإفريقية." اذن سجب العمل على اضعاف فرنسا خارجيا من خلال التعاون مع اعداء أو منافسي فرنسا
مقبول مرفوض
66
2023/01/30 - 09:41
2 | الحسين
اليقضة مع الأعداء
بهذا المقال الرائع الدقيق حفظ الله من أنجزه في حينه ،اتضح جليا عداوة فرنسا و حقدها على مصالح المملكة المغربية الشريفة .
مقبول مرفوض
49
2023/01/30 - 10:20
3 | لوكاكو
استيقظوا
فرنسا هي من اقتطعت نصف المغرب الشرقي وضمته الى الكيان الكرغولي الجزائري! لو كان المسؤولين غيورين على المغرب لتابعوا فرنسا من زمان على جرائمها في حق المغرب باقتطاعها لنصفه الشرقي واعطائه للكيان الكرغولي الجزائري ، ولجعلوا لها صداع الرأس في اي مناسبة بالتحدث والاحتجاج على غصبها لاراضي المملكة!! يعني مثلا حينما يزور مسؤول فرنسي المغرب عوض استقباله بالتمر والحليب يجب استقباله بلافتات تنديد بما فعلته فرنسا بأراضينا وضرورة تعويض ما فعلت بالمغرب!
مقبول مرفوض
123
2023/01/30 - 10:47
4 | حسن
الصحافة الإسستقصائية رقم 1
ونعم الصحافة، كنت أتعطش لمعرفة كيف تم الإعداد والتنسيق لذلك، شكرا لأخبارنا. لا يخصنا سوى معرفة الدول التي لم تصوت للقرار غير إسبانيا. تحياتي
مقبول مرفوض
13
2023/01/31 - 12:18
5 | توفيق
الناضور
أول خطوة كرد فعل هو جعل الانجليزية كلغة أجنبية 1 ثم الإسبانية 2 و الفرنسية 3.
مقبول مرفوض
20
2023/01/31 - 12:26
6 | استاذ متقاعد
عزة المغرب
فرنسا مازالت تعيش على مخلفات الاستعمار والهيمنة ولا تقبل من يقول لها "لا". ومتى كان الاربيون نزهاء وعلى رأسهم فرنسا. غرنسا تعتقد ان المغرب مستعمرة من مستعمراتها ولا يجب عليه ان يخرج عن الطاعة ولكن بقيادة محمد السادس ايده الله ونصره والمغاربة النزهاء قال المغرب "لا لا لا" فالعزة للمغرب،والصحراء هي الميزان الذي نتصارف به. اما الخونة وأزلام الا ستعمار والمسترزقين من المظمات الاروبية والاستقواء بها فيستحفون حاويات الزبال. اليذهب ماكرون وأشباهه الى وادي الحار مثل الجرذان فعزة المغرب ووحدته لا تساوم .
مقبول مرفوض
13
2023/01/31 - 08:08
7 | مراقب
حفظ الله المغرب من كل شر
يااخواني المغرب وبحنكة وذكاء ملكه وامنه ومخابراته على علم بهذه التصرفات العدوانية الفرنسية منذ زمان ولهذا بدأ في تغيير شركائه والتوغل في افريقيا لسد الطريق على فرنسا والكابرانات عبيدها خطة المغرب اعطت اكلها وهاهي الدول الافريقية بدات تطرد فرنسا رغم استنجاده بالكابرانات والدمية ديالهم الخطة المغربية الاتية ستكون بمثابة الضربة القاضية لماكرون وسوف تزيله من الاليزي
مقبول مرفوض
13
2023/01/31 - 08:40
8 | محمد ايت باسو
إغلاق النوافد
محاربة أعداء الداخل او المتهور هو السبيل لمواجهة أعداء الخارج، فلا يمكنك أن تحارب عدوا من سطح منزلك في الوقت الذي يوجد في دراك من سيفتح له الباب على مسرعيه ليباغتك وراء ظهرك وانت موجه كل تركيزك نحو الخارج.
مقبول مرفوض
15
2023/01/31 - 09:13
9 | يوسف بورحبم
اخبارنا
مقال رائع سلم ذهن الكاتب وانامله وكل جسمه من سوء المغرب إذا اراد التخلص من هذا العدو الخطير ومحتل خيرات المغرب امس واليوم من كفاءات مغربية وموارد طبيعية دون نسيان جرائمه فترة الحماية..عليه تغيير المنظومة التعليمية من الفرنسية المحدودة جغرافيا الى الإنكليزية العالمية خاصة وأن المغرب تجمعهم علاقة جيدة مع الناطقين بالإنجليزية. وكذلك التخلص من اذناب فرنسا في المغرب
مقبول مرفوض
2
2023/01/31 - 06:48
10 | محمد مخلص
Association alkhAYRE123.@COM
سنعمل انشاء الله على اقتلاع الفرنسية من المغرب كما اقتلعناالاسعمار في ق الفاءت
مقبول مرفوض
0
2023/01/31 - 10:59
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة