الرئيسية | قضايا المجتمع | الحسابات "الانتخابوية" تدفع نقابتين إلى عرقلة إخراج مشروع التغطية الصحية للوالدين

الحسابات "الانتخابوية" تدفع نقابتين إلى عرقلة إخراج مشروع التغطية الصحية للوالدين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الحسابات "الانتخابوية" تدفع نقابتين إلى عرقلة إخراج مشروع التغطية الصحية للوالدين
 

 

أخبارنا المغربية : حنان سلامة

سيحكم على الآلاف من آباء وأمهات منخرطي "كنوبس" غير المستفيدين من التغطية الصحية بالانتظار إلى أجل غير مسمى للاستفادة من المشروع الذي جاءت به الحكومة الحالية والقاضي بمنحهم حق الاستفادة إسوة بأبناء المنخرطين وزوجاتهم.

فقد عرقلت كل من نقابة الاتحاد المغربي للشغل والكنفدرالية الديموقراطية للشغل المصادقة على المشروع بلجنة التعليم والقطاعات الاجتماعية بمجلس المستشارين بعدما تحفظ عليه برلمانيوها.

هذا وعلل المعارضون رفضهم بكون المشروع الجديد سيزيد أعباء إضافية على التعاضدية خاصة وأن الفئة المستهدفة هي من كبار السن الذين يكثر مرضهم.

مستشارون آخرون كشفوا صراحة عن دوافع رفضهم معلنين أن المشروع الحكومي له خلفية انتخابية وبالتالي تعمدوا تأخير المصادقة عليه إلى ما بعد الانتخابات.

 

مجموع المشاهدات: 2608 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | مغربي
نعم له خلفية انتخابية والدليل أن بنكيران بدأ بالترويج له كاحد المنجزات التي ستدعمه في التصويت . مع انه مشروع سيتحقق على ظهور الموظفين الذين سيجدون انفسهم امام اقتطاعات جديدة لتنفيذ مشروع غايته انتخابية وليس صحيحا أنه من اجل ابنائنا لوجه الله.
لم يقدم بخصوصه اي رقم لابراز عدد المسثفيدين لانه قليل بحكم وفاة اغلب اباء للموظفين الكبار في السن اصلا فكيف يدعي ااتغطية الصحية لابنائنا ونحن من سؤدي كلفتها رغم أن اغلبهم انتقلوا الى عفو الله من زمان.
مقبول مرفوض
0
2016/09/01 - 05:26
2 | رجل تعليم
0000
النقابتان ا م ش . و ك د ش .مجموعة من الوصوليين يخدمون ضد الطبقة العاملة وضد المغاربة ككل.نحن الموظفين واباءنا لا تهمنا الانتخابات بقدر ما يهمنا مصالح المواطنين.ايها المجرمون ليس لكم الوالدين من اين اتيتم.لا تغطوا الشمس بالغربال ايها الصعاليك.هذه من طراءيف هذه الفترة الحكومية.الحكومة تخرج المشاريع والنقابة تعارض.ماذا تقولوا لربكم
مقبول مرفوض
0
2016/09/01 - 06:03
3 | منتظر
لا امل
هاد الكلاب الهاتة عوض ما تخدم مصلحة هاد الناس كتنفيهم العقبى لولادهم قبل لوالديهم باندر الامراض وساعتها يدوقو من كاس المر
مقبول مرفوض
0
2016/09/01 - 08:00
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع