الرئيسية | قضايا المجتمع | "يتيم" يسارع إلى توضيح مقولته المثيرة للجدل:"السميك ممكن يعيش المغربي"

"يتيم" يسارع إلى توضيح مقولته المثيرة للجدل:"السميك ممكن يعيش المغربي"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"يتيم" يسارع إلى توضيح مقولته المثيرة للجدل:"السميك ممكن يعيش المغربي"
 

أخبارنا المغربية : إلهام آيت الحاج

سارع ىوزير الشغل والإدماج المهني محمد يتيم إلى نشر توضيح يكشف من خلاله حقيقة التصريح المثير للجدل المنسوب إليه والذي قال فيه أن السميك يمكن أن يكفي المواطن المغربي.

الوزير اعتبر أن الجملة التي أثارت غضب المواطنين تم إخراجها من سياقها فحملت معنى آخر، حيث أورد تفاصيل جوابه على سؤال مقدم برنامج حديث مع الصحافة التي بثته دوزيم مساء أمس:".... المغاربة قادرين يعيشوا بالسميك ولكن خاصهم أكثر من السميك، لأن السميك هو الحد الأدنى، ولكن المغاربة في نهاية المطاف يتدبرون أمورهم وعلينا جميعا أن نعمل من أجل تحسين أوضاعهم المادية.. أيضا يمكن اعتبار تعميم التغطية الصحية نوع من الزيادة في الدخل ليس بالضرورة في الأجر ولو أن الأجر( أي الزيادة فيه) ضروري… أيضا قضية السميك أساسية وخاصها تحترم وخاصنا نديرو آلية مع الباطرونا باش نشوفوا كيفاش نزيدوا في السميك بما يتناسب والمعيشة”.

وجدد توضيح يتيم على أنه كان يعني أن "المغاربة إن كانوا يتدبرون أمورهم بالسميك إلا أنه يلزمهم أكثر من السميك وأن الحاجة ماسة إلى تحسين الأوضاع المادية للمغاربة".

 

 

مجموع المشاهدات: 9727 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | رباطية
واش تضحك عل الوقت
من نهار بنتي وانت فخرجات تتمس المواطن بحال الى مدوزتيش القهرة ولكن قالوها ناس زمان وياك من العروبي الى تبلد انا بغيت الله ياخد حق المواطن المغربي منكم يمهل ولا يهمل حكومة الهضرة والتفرويح.
مقبول مرفوض
1
2018/09/17 - 04:25
2 | السلامة ياربي
السلامة ياربي
جرب تعيش بالسميك انت غير شهر وشوف اودي نهبو البلاد والعباد
مقبول مرفوض
0
2018/09/17 - 04:28
3 | مغربي
بلانا الله بيك ....ايه كي كنتي كي وليتي...منين كنت معلم واش كانت تقدك الماندا....دبا وليتي تحل فمك وتقول السميك واي سميك يقدر يعيش بيه الموظف او ...واللي ما خدام ما ردام عندوا السميك والناس اللي راهم ينتظروا تقلب ليهم على الشغل يا وزير الشغل .الشباب كلوا رماوا راسهم في البحر غير هاذ الشوهة للمغرب تكفيكم..احنا لمغاربة غسلنا يدينا على الدولة وما كنتظروش الخدمة لان قطعنا لياس منكم كلكم وفي عمري اكثر من ستين سنة وغادي نحرك ان شاء الله.
مقبول مرفوض
1
2018/09/17 - 04:59
4 |
حمودةا
هذاك اليتيم كيطنز على المغاربة وانا كنقوليه احنا مستعدين نعيشوا بدرهم واحد فالشهر غير يكون هو الأول يجرب وحنا معاه واش كيربح الملايين ونازل يضحك علينا
مقبول مرفوض
0
2018/09/17 - 05:51
5 | عبد الله
هل كان السي يتيم فعلا أستاذا لمادة الفلسفة؟
مقبول مرفوض
0
2018/09/17 - 06:23
6 | العبد
السميك=الخبز والشاي
هذا ليس بالأمر الغريب أن يصدر مثل هذا التحليل من أمثال هؤلاء الأشخاص الذين يقولون في أ حاديثهم أن المغاربة لا مشكل لهم أن يكتفوا في غذائهم بالخبز والشاي
مقبول مرفوض
0
2018/09/18 - 04:14
7 | عبد الرحيم
حقيقة السميك
والله تقهرتنا الله انتقم منك.انا عندي سؤال لهاذا اليتيم مسكين.شحال كيعطي لاولاده كمصروف الجيب اليومي
مقبول مرفوض
0
2018/09/18 - 05:27
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة