الرئيسية | قضايا المجتمع | قضية "بوعشرين"..منظمات تستنكر تسريب أجزاء من الخبرة وتطالب بفتح تحقيق ومحاسبة المتورطين وهذا ما دعت إليه وسائل الإعلام

قضية "بوعشرين"..منظمات تستنكر تسريب أجزاء من الخبرة وتطالب بفتح تحقيق ومحاسبة المتورطين وهذا ما دعت إليه وسائل الإعلام

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
قضية "بوعشرين"..منظمات تستنكر تسريب أجزاء من الخبرة وتطالب بفتح تحقيق ومحاسبة المتورطين وهذا ما دعت إليه وسائل الإعلام
 

أخبارنا المغربية:الرباط

استنكرت "جمعية عدالة من أجل الحق في محاكمة عادلة" و"المنظمة المغربية لحقوق الإنسان"، تسريب ما وصفته بالصور الإنتقائية والمجزأة من تقرير الخبرة، الذي أنجزه المختبر الوطني الملكي في ملف الصحفي "توفيق بوعشرين".

وحسب بيان حديث للمنظمتين المذكورتين توصل موقع "أخبارنا" بنسخة منه، فقد تلقت الجمعيتين بصدمة واستياء كبيرين انتشار التسريبات والصور، التي تحتوي على عدة لقطات تجمع المتهم ببعض ضحاياه المفترضات في وضعيات مختلفة، حسب ماجاء في نص البيان.

وطالب ذات البيان، بفتح تحقيق جاد لتحديد المسؤوليات في هذه التسريبات، مع ربط المسؤولية بالمحاسبة لكل من تورط في ذلك.

كما اعتبرت عدالة والمنظمة المغربية، أن هذه التسريبات تمت بسوء نية، والغاية منها الإضرار بالمتهم والضحايا على حد سواء، وتضرب في العمق بقرينة البراءة، وتمس بكرامة الضحايا وتعرضهن للوصم.

من جهة أخرى، دعا بيان الهيئتين مختلف وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي، إلى التقيد بأقصى ضوابط احترام  أخلاقيات المهنة، وعدم التشهير بكل أطراف القضية.

وطالبت(المنظمتين) هيئة الدفاع لكل من المتهم والضحايا المفترضات، بالإلتزام بأخلاقيات المهنة، وعدم جعل المرافعات في الشوارع وفي ردهات المحكمة، بل داخل جلسات المحاكمة.

مجموع المشاهدات: 5452 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | سعيد
ادا كانت الدلاءل واضحة والفيدوات صحيحة لما كل هدا الانتضار اصدروا الحكم وارسلوه الى عكاشة اما ادا كان بريءا وهدا مستبعد فاطلقوا سراحه
مقبول مرفوض
0
2018/09/18 - 06:37
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة