الرئيسية | قضايا المجتمع | هيئة وطنية تدعو الدولة المغربية إلى إلغاء عقوبة الإعدام وتحتج أمام البرلمان

هيئة وطنية تدعو الدولة المغربية إلى إلغاء عقوبة الإعدام وتحتج أمام البرلمان

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هيئة وطنية تدعو الدولة المغربية إلى إلغاء عقوبة الإعدام وتحتج أمام البرلمان
 

أخبارنا المغربية:الرباط

دعا "الائتلاف المغربي من أجل إلغاء عقوبة الإعدام"، الدولة المغربية إلى إلغاء عقوبة الإعدام،  والتصويت أمميا لصالح وقف تنفيذها.

ووفق بيان للائتلاف المذكور توصل موقع "أخبارنا" بنسخة منه، فسيتم تنظيم وقفة احتجاجية رمزية أمام مقر البرلمان بالرباط، يوم الثلاثاء 9 أكتوبر الجاري على الساعة السابعة مساء، للدفع بالمغرب نحو إلغاء العقوبة والتصويت إيجابا على إلغائها بالمنتظم الدولي شهر دجنبر المقبل.

وفي سياق متصل، سيعقد الائتلاف ندوة صحفية صبيحة يوم الثلاثاء التاسع من الشهر الجاري، بفندق مجلس المدينة بالرباط على الساعة 9 صباحا، ليؤكد على الترافع من أجل تصويت المغرب وعدم استمراره في موقف الإمتناع عن التصويت، الذي استمر لطيلة 6 دورات منذ سنة 2007.

وشدد الائتلاف، على أنه منخرط في الجهود الدولية من أجل إلغاء عقوبة الإعدام، وسيواصل الترافع لإلغائها وحذفها من المنظومة الجنائية المغربية برمتها.

للإشارة، فقد اختار "الائتلاف المغربي من أجل إلغاء عقوبة الإعدام"، شعار "ليصوت المغرب إيجابيا بالأمم المتحدة لفائدة قرار وقف تنفيذ عقوبة الإعدام"، للإحتفال باليوم العالمي ضد الإعدام الذي يصادف الـ10 أكتوبر من كل سنة.

 
مجموع المشاهدات: 3853 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (10 تعليق)

1 | محمد العربي الادريسي
ولاد بابي
يجب ان تغتصب كل الفتيات اللاتي على الصورة وتناك وتذبح ويذبح كل انصاف الرجال الديوثيون على الصورة ممن يرفعون اللافتات "لا لعقوبة الاعدام" من طرف المجرمين المدججين بالسيوف وساعتها سنرى من سيجرؤ بعدها أن يتحدث عم منع عقوية الاعدام،نحن نطالب بتفعيل عقوبة الموت والاعدام لمن يقطع الطريق على المسلمين ومن يقتل الناس ويهددهم في أمنهم وأمانهم باغتصاب الاطفال الصغار والفتيات المسكينات.
مقبول مرفوض
5
2018/10/05 - 04:41
2 | بويا
أسئلة ؟
إلى ماذا يسعى هذا الإئتلاف ؟ و ما هي أهدافهم الحقيقية؟ (الانسانية)؟لا أعتقد ذلك ، إذ كان من الإجدر مساعدة المعوزين ،المرضى ،اليتامى... أما و أن تطالب بإلغاء عقوبة الإعدام لم قتل و أشخاص أبرياء و مثل بجتثهم ...فهذا غير مفهوم. إذن من يقف وراء هذا الإئتلاف و من يموله؟
مقبول مرفوض
0
2018/10/05 - 05:03
3 | محمد ايت باسو
Nederland
يجب المطالبة بالمحاكمة العادلة وليس إلغاء اية عقوبة. المحاكمة العادلة هي موافقة العقوبة للجرم المركب يعني إحساس المجرم ومن يتعاطف معه بنفس الألم الذي احس به الضحية ومن يتعاطف معه. وهذا هو الهدف لردع الإجرام في المجتمع.
مقبول مرفوض
0
2018/10/05 - 05:15
4 | الرجل الآخر
لا لإلغاء عقوبة الإعدام
السلام عليكم لو سألتم غالبية المواطنين المغاربة لاجمعوا بالأغلبية على تطبيق عقوبة الإعدام في حالات القتل العمد أو الاغتصاب لأن الوضع قد تفاقم بشدة و لا يمكن السكوت عنه.
مقبول مرفوض
0
2018/10/05 - 05:50
5 | benjelloun
الله هو ارحم الراحمين
هل هؤلاء اكثر رحمة بالعباد من الله الذي شرع قتل النفس بالحق؟
مقبول مرفوض
0
2018/10/05 - 07:01
6 |
نحن متأملون لعدم أو التأخر في التنفيذ وأنتم تريدون الإلغاء ؟!بالله عليكم هل تقرؤون وتطلعون على ما صار يقع من فضائح وجرائم يندى لها الجبين ؟! أحيلكم على كلمة لقاض مصري حكم بالإعدام على زوجة وعشيقها بعد قتلهما للزوج الشاب وترك أطفال صغار يتامى للضياع وبعدها علق على الحكم بقوله" لو أن الأمر بيدي ما اكتفيت والله بالإعدام ولكن اقطعكما كل يوم طرفا حتى تكونا عبرة لمن اعتبر؛ كنت تطلبي الطلاق وتتركيه يربي أطفاله " .هكذا قال والفيديو موجود . لن أقول لكم اتقوا الله ولدي الكثير ؛ ولكن تذكروا القياس الشرطي عند بافلوف( Pavlov) .وقد كان والدي رحمه الله يقول ، هكذا بالعامية " قيس على راسك " بمعنى هنا مثلا على ولدك أوبنتك ، غير اللي ماكانش من طينة البشر أو حتى بعض المخلوقات الأخرى . أذكر أن تمساحا أكل امرأة إفريقية فبقي زوجها يتربص به حتى قتله وقطعه هذا مع تمساح ..أم أنه يعجبكم شرع اليد ،ومزيدا من الفتنة من أجل ماذا؟ من أجل إرضاء ...لا أدري من ؟!
مقبول مرفوض
1
2018/10/05 - 07:46
7 | moh
خارج التغطية
قلت الشغل مصيبة كما يقال لنتصور ان احد اعضاء هذآ الاختلاف وليس الاءتلاف فقد حياته بعد اعتداء إجرامي. فماذا سيكون موقفه. هناك امور كثيرة يجب اعادة النظر فيها وليست هذه هي هموم المواطن.
مقبول مرفوض
0
2018/10/05 - 07:47
8 | طالبي المدغري
طالبي المدغري صاحب التعليق المرسل الآن أرجوكم فقد نسيت .
مقبول مرفوض
0
2018/10/05 - 07:49
9 | متسائل
الحياة لمن يؤمن بها
كيف تضمن الحياة لمن لايضمنها لغيره كالذي يقتل عمدا أو يتاءمر على قتل الغير بطريقة أو أخرى
مقبول مرفوض
0
2018/10/05 - 09:10
10 | ابراهيم
نعم للاعدام
هاذه المسألة تحتاج لاستفتاء ولي اليقين أن النتيجة ستكون أكثر من ٩٠% نعم للاعدام
مقبول مرفوض
0
2018/10/05 - 12:10
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة