الرئيسية | قضايا المجتمع | جهة تكشف..القطار لي تقلب فبوقنادل شعلات فيه العافية قبل فسطات وبقاو خدامين بيه (فيديو)

جهة تكشف..القطار لي تقلب فبوقنادل شعلات فيه العافية قبل فسطات وبقاو خدامين بيه (فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
جهة تكشف..القطار لي تقلب فبوقنادل شعلات فيه العافية قبل فسطات وبقاو خدامين بيه (فيديو)
 

أخبارنا المغربية - عبد الرحيم مرزوقي

قال إبراهيم الشادالي ، الكاتب العام لجمعية قطاري على الخط السككي "سطات-الرباط"، أن ماحدث في واقعة "بوقنادل" سببه الإهمال واللا مبالاة و انعدام المسؤولية ، مشيرا الى أنهم كجمعية سبق لهم تنبيه العديد من المسؤولين بمكتب "الخليع" عبر مجموعة من المراسلات ومن خلال اجتماع رسمي.

وأضاف الشادالي في تصريح لـ"أخبارنا"  "سبق أن نبهت مسؤولي المكتب الوطني للسكك الحديدية من خلال اجتماع حضره عامل عمالة عين السبع الحي المحمدي، وعامل عمالة الفداء مرس السلطان ، و المسؤول الجهوي عن القطارات "، مضيفا "قلت للمسؤولين بـONCF ، أنكم ستتحملون مسؤولية كارثة مرتقبة بسبب هذا الوضع وهو ماوقع الثلاثاء الماضي  ببوقنادل ".

ونابع المتحدث "المسؤولين لا يأخذون بعين الاعتبار شكاية الجمعية ولا شكايات المواطنين ، وهو هو ما أدى إلى حدوث هذه الكارثة،  ولولا الألطاف الإلهية لوقعت كارثة مماثلة شهر أكتوبر 2017 بين الدار البيضاء وبرشيد على مستوى بوفروج حيث انحرف القطار عن سكته "، مضيفا أن "نفس القطار المتوجه لبوقنادل سبق أن تعرض لحادث احتراق الاسبوع بعد انطلاقه على الساعة 6 صباحا من سطات ".

ويضيف نفس المتحدث أن "القطارات تعرف انعدام الصيانة والأمن وانبعاث روائح كريهة من المراحيض ، وغياب النظافة و عدم وجود كاميرات المراقبة "، مشيرا الى أن  "القطارات تعرف العديد من السرقات ناهيك عن التأخرات المتكررة التي تفوق أزيد من 30 دقيقة،  في وقت علمنا فيه بعزم الشركة الرفع من ثمن تعرفة الرحلات وهذا أمر غير مقبول"، يضيف المتحدث.

مجموع المشاهدات: 10168 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 |
انا كنت في قطار قادم من اسفي اظن في 2016 او بداية 2017 و خرج على السكة والحمد لله كان عاد خارج من محطة اسفي باقي ما شد سرعة كبيرة اما والله كانت تكون كارثة. لطف الله. قطار 3h45 مساء. تسنيت غي نسمعها في الاخبار والو او غي اعتذار. و لولا حضور رجال الامن الله يحفظهم كانوا نيت غيكشطونا صحاب اعتذارالله يهديكم علينا.
مقبول مرفوض
0
2018/10/19 - 10:20
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة