الرئيسية | قضايا المجتمع | حالة احتقان تخيم على مركز الإستثمار بكلميم والمدير في مرمى النيران

حالة احتقان تخيم على مركز الإستثمار بكلميم والمدير في مرمى النيران

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
حالة احتقان تخيم على مركز الإستثمار بكلميم والمدير في مرمى النيران
 

أخبارنا المغربية:كلميم

كشفت مصادر من داخل "المركز الجهوي للاستثمار بكلميم"،  أن المدير المعين حديثا عمد الى الانتقام من اطر المركز وذلك عبر اخفاء التنقيط المهني وسحبه من مصلحة الموارد البشرية لاستغلاله كورقة للضغط على الأطر التي لا تساير سياساته وتوجهاتت .

هذا وفي الوقت الذي يتم الحديث فيه عن إصلاح شامل وجدري للمراكز الجهوية  للإستثمار ، والتي عبر من خلالها الملك في خطاباته الى ضرورة الإسراع بإصلاح وإعادة هيكلة عمل هذه المراكز فان  المركز الجهوي للإستثمار بكلميم وادنون، يعيش على وقع الاحتقان والتذمر من قبل الأطر والكفاءات العاملة به، حيث كف مصدر موثوق أن  مدير هذا المركز يضرب الخطابات الملكية عرض الحائط ويحاول الانتقام من خيرة الأطر العاملة بهذه المؤسسة منذ إنشاءها سنة  2002 ، كما أنه يريد أن يسقط شماعة فشله في تدبير ملفات الاستثمار  بالجهة على الأطر العاملة معه ، وهو ما يتضح معه جليا من خلال منح الموظفين في سياق تنقيطهم نقطا أقل ما يقال عنها أنها ضعيفة جدا تؤثر على مسارهم المهني وعلى ترقيتهم، بالإضافة إلى أسلوب العجرفة وعدم التواصل مع الموظفين .

والغريب في الأمر أن ذات المسؤول منح النقط  بسخاء السنة الفارطة ، وبالتالي فالنية مبيتة للانتقام من الأطر العاملة بهذا المركز بحيث انه يستهدفهم بالإقصاء في هذا الوقت بالذات الذي يتم الحديث فيه عن إصلاح المراكز الجهوية للإستثمار.

كما أن الفصل 28 من  قانون الوظيفة العمومية  ينص على ضرورة إخبار المعنيين بالأمر أي الموظفين بالنقط التي تعطى لهم بالأرقام، وهو ما يتستر عليه ذات المسؤول كل سنة من اجل إقصاء وضرب عمل الموظفين في الصفر، في وقت يفترض فيه التواصل  وتحفيز الموظفين من أجل بذل مزيد من العطاء ،عوض خلق حالة من الاحتقان والتذمر تنذر بالأسوء في قادم الأيام.

مجموع المشاهدات: 1219 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | سعيد
مدير متعجرف
إن الذي يقصد المركز الجهوي للاستثمار بكليميم يتخيل إليه أنه داخل إلى سجن . يحرسه سجان. فالمقاولون والمستثمرون على حد سواء يعلمون مسبقا وجود هذا الشخص الذي لا فاءدة منه فلا هو يتواصل ولا ينزل من برجه الوهمي. وفالاخير نسمع مشكلته مع الموظفين هههه كثره الهم كاضحك كيف كايقولو. للاشارة أنا مقاول لا علاقة لي باصل المشكل لكن أشهد بأن هذا المدير ضعيف جدا مقارنة مع المدير السابق
مقبول مرفوض
0
2018/10/20 - 09:32
2 | سالم اليماني
أين المفر
ما أعرفه عن الكفاءات والأطر العاملة بهذا المركز أنها في المستوى. فالمركز منذ تأسيسه حسب علمي تعاقب عليه مديران. الأول يبدو أنه كان متحكما في زمام أمور المركز بدليل لم يسمع له صراع مع الموظفين طوال 16 سنة والثاني منذ تعيينه قبل سنتين يبدو أنه فقد بوصلة التحكم في موظفيه. حلل وناقش .
مقبول مرفوض
0
2018/10/25 - 05:48
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة