الرئيسية | قضايا المجتمع | سمير ومطالب لكشف حقيقة ما وقع لشاب مغربي في حالة غيبوبة منذ أزيد من 3 سنوات

سمير ومطالب لكشف حقيقة ما وقع لشاب مغربي في حالة غيبوبة منذ أزيد من 3 سنوات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
سمير ومطالب لكشف حقيقة ما وقع لشاب مغربي في حالة غيبوبة منذ أزيد من 3 سنوات
 

أخبارنا المغربية ـ محمد اسليم

تعرضت صحيفة "إلفارو دي ثيوتا" الإسبانية مؤخرا لقصة "سمير" الشاب ذو 38 سنة وصانع ستائر مغربي، يرقد بالمستشفى الجامعي لمدينة سبتة، منذ الـ21 من شهر أبريل سنة 2015، على إثر تعرضه لحادثة سير مؤلمة وهو يقود دراجته الهوائية بأحد الشوارع الواقعة في حي "كويستا باريسيانا" بالثغر المحتل. سمير أصيب بجروح بليغة في الرأس في حين لاذ صاحب العربة بالفرار لوجهة غير معلومة تؤكد مصالح الأمن الإسباني.

السعدية أم الضحية، والتي تلازم إبنها منذ ذلك التاريخ، وتعيش معاناة مضاعفة، تستنكر عدم تفاعل عناصر الأمن مع رسائل ومحتويات مواقع التواصل الاجتماعي بشأن الحادثة، وتساءلت في تصريح للصحيفة الإسبانية "لم أفهم لماذا غاب الشهود في هذه الواقعة الأليمة، ولماذا رفضوا تقديم شهاداتهم أمام النيابة العامة المشرفة على الملف؟"، ملتمسة من الأشخاص الذين كانوا حاضرين أثناء الواقعة، تقديم شهاداتهم حتى لا يتم حفظ الملف، خصوصا وأن المجتمع السبتي تعاطف بشكل كبير مع "سمير".

 الطبيب المتابع لحالة سمير تحدث عن إحتمال تعرض الضحية لإعتداء في الرأس، وليس مجرد سقطة من فوق دراجة هوائية لم يعثر عليها إلى حدود اليوم، ما أدخل شكوكا تجاه رواية الأمن الإسباني. فهل ستتحرك الخارجية المغربية لمتابعة حالة "سمير" خصوصا وأنه وضعه بات يستدعي نقله لمستشفى آخر بإيبيريا لتلقى رعاية أفضل ما لن يتم دون تسليم تقرير طبي للسلطات المغربية تمتنع السعدية عن تسليمه خوفا من  عدم السماح لها بدخول سبتة من جديد.

مجموع المشاهدات: 4405 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة